قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة نصف النهائي

– الفائز من المباراة () × الفائز من المباراة ()

– الفائز من المباراة () × الفائز من المباراة ()

أمل تشيلسي الكبير

لا يزال تيمو فيرنر لاعبا رائعًا بالنسبة لتوماس توخيل على الرغم من مشاكله أمام المرمى، وعندما يكون النجم الألماني جيدًا ، يكون فريقه جيدا جدا..فاللاعب سريع بشكل مخادع، يمكنه اختيار تمريراته وقادر على الإنهاء بشكل مميز.

يعتبر فيرنر رأس الحربة في جهود تشيلسي الهجومية على مساحة الملعب..وبشكل خاص من أمام خط الوسط.

سيتي جوارديولا..الأكثر إقناعا

تشير صحيفة التايمز إلى أن المنافسة مفتوحة في دوري الثماني، لكن هناك فريقين متميزين في موسم فريد من نوعه، فمانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا هو الوحيد الذي يبدو وكأنه قوة مقنعة حقًا، وذلك بجانب بايرن ، حامل اللقب،الذي يسير جنبًا إلى جنب مع السيتي، الفريق الآخر الذي لا يرغب أحد في مواجهته، ركن بايرن فيلك في الموسم الحالي، لم يكونوا بروعة الموسم الماضي.

الكل يتابع هالاند

يبدو أن آمال بوروسيا دورتموند في الاستمرار بالمنافسة في دوري أبطال أوروبا، ستكون معلقة على إيرلينج هالاند، لكن هل يبالغون في ذلك؟

بالطبع لا، لأنه سجل 20 هدفا بشكل لا يصدق خلال 14 مباراةت، وبالتالي فهالاند يتصدر حاليا جدول هداغفي البطولة.

نجم ليفربول الأول

ربما يكون محمد صلاح قد عانى من تراجع في الآونة الأخيرة ، لكن ليفربول لم يخسر بعد في دوري أبطال أوروبا، عندما سجل المصري الهدف الأول في مرمى لايبزيج، تضاعف الأمل عند زملائه في الريدز الذين وصلوا إلى ربع النهائي، باستمرار تألق صلاح في ربع النهائي.

ماثيو هوارث – مراسل ليفربول

كما قال جورجينيو فينالدوم: يمكن لدوري أبطال أوروبا “إنقاذ” ما كان حملة مضطربة لكلوب ولاعبيه. ليس هناك ما يفسد شكل الدوري الإنزعاج للريدز، لكن سيكون من الحماقة استبعاد فريق كان موضع حسد من أوروبا منذ وقت ليس ببعيد

الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي

ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند (ألمانيا)، ريال مدريد (إسبانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال).

قواعد القرعة

يكون متاحًا في ربع النهائي، اصطدام فريقين من بلد واحد، ما يعني إمكانية حدوث مواجهة بين بايرن وغريمه دورتموند، أو لقاء إنجليزي خالص.

كما قد يلتقي فريقان، ممن كانوا معًا في مجموعة واحدة، وهو ما قد يحدث بمواجهة واحدة فقط، بين مانشستر سيتي وبورتو.

وسيلعب كل فريق، يتم سحبه أولًا، مباراة الذهاب على أرضه، ضد المنافس الذي ستُسحب ورقته بعده.

وسيتم تطبيق هذه القواعد بشكل كامل، في قرعة نصف النهائي أيضًا، بينما ستجرى قرعة خاصة بنهائي البطولة، لتحديد الفريق الذي سيعتبر مستضيفا للمباراة، والذي سيتاح له ارتداء طاقمه الأساسي.

مواعيد ربع النهائي

6 و7 أبريل/نيسان: جولة الذهاب.

13 و14 أبريل/نيسان: جولة الإياب.

مواعيد نصف النهائي

27 و28 أبريل/نيسان: جولة الذهاب.

4 و5 مايو/آيار: جولة الإياب.

موعد النهائي

المباراة النهائية سيحتضنها ملعب أتاتورك الأولمبي، بمدينة إسطنبول التركية، يوم 29 مايو/آيار.

 

كورة

Leave A Reply