أندريا بيرلو : قلة الخبرة وراء التعثر أمام فيرونا

أكد أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، أن فريقه افتقد للعديد من اللاعبين ذوي الخبرات، وهو ما تسبب في تعثر البيانكونيري أمام هيلاس فيرونا.

وتعادل يوفنتوس مع مضيفه فيرونا، بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت، بمنافسات الجولة 24 من الدوري الإيطالي.

وقال بيرلو في تصريحاته لشبكة “DAZN”: “إنه أمر مخيب للآمال، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة وشاقة، تمكنا من أخذ زمام المبادرة، والذي كان الجزء الأصعب، ثم لم نحافظ عليه”.

وأضاف “هذه التفاصيل الصغيرة التي لسوء الحظ لا يفهمها اللاعبون الصغار، يمكن أن تحدث الفارق وتؤدي إلى حصد النقاط”.

وتابع “عندما تكون في المقدمة فيجب أن تحاول إغلاق هذه المباريات وجلب نقاطها للفريق، نحن كنا نفتقد الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرات، لذلك لم يفهم الشباب الطريقة التي كانت تسير بها المباراة. طلبت من رونالدو وساندرو التحدث للاعبين وإيصال أصواتهما لكن هذا لم يكن كافيًا”.

وعن الغيابات بالشق الدفاعي للفريق، علق بيرلو: “فكرت في اللعب بأربعة لاعبين في الخلف، لكني نظرت إلى مقاعد البدلاء ولم يكن لدي خيارات بها، رأيت بعض اللاعبين الذين بدأوا يتعبون بعد مرور ساعة من اللعب، لكن هذا كان متوقعًا”.

دعم رونالدو

وأردف “خططنا للعب بطريقة 3-4-2-1 مع رامسي وكولوسيفسكي خلف رونالدو، لكي نضغط على قلبي دفاع فيرونا وندعم كريستيانو”.

وزاد المدرب “في الشوط الثاني لم تعد لدينا الطاقة لمواصلة الضغط عليهم والمساحات فُتحت أمام فيرونا، نعلم أن كثافة المنافس تجبرك على استهلاك الكثير من الطاقة، ونحن نلعب العديد من المباريات في فترة قصيرة، لذلك لا يوجد عدد كافٍ من اللاعبين. فيرونا كان يضغط علينا في جميع أنحاء الملعب”.

وبسؤاله حول ما إذا كان يوفنتوس يعتمد كثيرًا على رونالدو، أوضح بيرلو: “نحن في حالة طوارئ، لكن نحاول العمل بشكل جيد مع ما لدينا، أي فريق سيفتقد لاعبين مثل ديبالا وموراتا”.

Leave A Reply