بيب جوارديولا: مانشستر سيتي المرشح الأول

أبدى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي سعادته بالفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا عقب المباراة في تصريحاته لقناة بي تي سبورت:”بوجه عام سيطرنا على المباراة. لسوء الحظ لم نكن حاسمين بما فيه الكفاية في الهجوم”.

وأضاف:”هذا شيء يجب أن نقوم بتحسينه في هذه المسابقة. يجب أن نكون أكثر حسماً في الهجوم، في هذه المسابقة يجب أن تكون مثالياً لتضمن التأهل إلى الأدوار التالية”.

وبسؤاله عما إذا كان فريقه المرشح الأول للفوز بالبطولة قال جوارديولا:”حين أرى بايرن ميونخ لا أعتقد أننا المرشح الأول للفوز بالبطولة، وهدفي هو (مباراة) وست هام بعد 3 أيام”.

وأوضح:”إذا قال الناس أننا المرشح الأول يجب أن نتقبل هذا، ولكن فريق كل تاريخه وصل إلى نصف النهائي مرة واحدة؟ حسناً، إنهم يقولون ذلك، وعلينا تقبله”.

وعانى مانشستر سيتي من خيبات متعددة في دوري أبطال أوروبا، حيث كان إنجازه الأكبر هو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 والذي خسره بمجموع المباراتين 1-0 على يد ريال مدريد تحت قيادة التشيلي مانويل بيليجريني في موسمه الأخير.

على الناحية الأخرى تولى بيب جوارديولا المهمة منذ ذلك الوقت، فودع دور الـ16 لنسخة 2017 على يد موناكو، ثم غادر من ربع النهائي أمام ليفربول في 2018، وسقط أمام توتنهام في الدور ذاته لنسخة 2019، وأخيراً وفي نفس الدور أقصاه ليون الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد العام الماضي في لشبونة.

يذكر أن بايرن ميونخ لم يخسر مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا منذ عامين، وهو حامل لقب النسخة الماضية، وحالياً متقدم على لاتسيو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في جولة الذهاب.

Leave A Reply