روعة شواطىء العالم

تعتبر الشواطئ من أكثر الأماكن التى يتنفس فيها البشر الهواء النقى، ويشعرون عندما يذهبون إليها بالراحة النفسية، بسبب وجود عوامل الراحة النفسية، الماء والهواء النقي وأشعة الشمس.

يحرص البشر على التوجه إلى الشواطئ في فصل الصيف، حيث يهوى البعض الاستمتاع بالرمال والمياه الزرقاء النقية، ولكن هناك من يعشقون روح المغامرة، فيفضلون الذهاب إلى الشواطئ غير الاعتيادية.

تتسم تلك الشواطئ الفريدة بالغرابة في تكوينها بشكل طبيعي، فهي لا تشبه أيا من الشواطئ الأخرى التى اعتدنا عليها، فهل سمعت عن شواطئ ممتلئة بالزجاج؟ أو تلك التى تسكنها البطاريق؟ وبعضها مليء بالمياه الساخنة، وإليكم تفاصيل أغرب شواطئ العالم.

أغرب شواطئ العالم

هناك بعض العوامل الطبيعية التى أثرت على شواطئ العالم، وجعلت منها قطعا فريدة من نوعها، يقصدها الملايين من السياح سنويًّا، لرؤية كل ما هو مختلف عن الطبيعي هناك.

شاطئ الرمال السوداء:

يقع شاطئ «بونالو» الذي يطلق عليه شاطئ الرمال السوداء، بسبب اشتهاره برماله السوداء، في جزيرة هاواي، وتوجد بجواره الحديقة الوطنية للبراكين.

تكونت الرمال السوداء، بفعل البازلت الذي أوجدته حمم البراكين، والتى كانت قد تدفقت منذ وقت طويل نحو المحيط، لذا فيقصده السياح على الدوام للاستمتاع بطبيعته الغريبة ورؤية السلاحف البحرية العملاقة.

شاطئ المياه الساخنة:

يقع شاطئ المياه الساخنة، على الساحل الشرقي من شبه جزيرة كورومانديل في نيوزيلندا، يفضل السياح الزائرون لهذا الشاطئ الغريب أن يحفروا الرمال كي يغطوا أنفسهم بالينابيع الساخنة.

تخرج المياه في هذا الشاطئ الغريب من تحت الأرض وتصل درجة حرارة المياه إلى 64 درجة مئوية مما يجعلها مميزة عن الشواطئ الأخرى.

الشاطئ الصخري:

يمكن لزوار هذا الشاطئ الواقع في قرية سمون تاون جنوب إفريقيا، أن يحصلوا على مشاهد طبيعية استثنائية بفعل المحمية الطبيعية التى تسكنها طيور البطريق، وتعيش بين صخور الجرانيت فيما يشبه منزلها.

يحتوى الشاطئ الصخري على سور خشبي لفصل السياح الزائرين للشاطئ عن محمية البطاريق، وذلك من أجل إتاحة رؤية أفضل للسياح، وايضًا إتاحة فرصة لرؤية البطاريق التى تعيش بين الصخور دون الاقتراب منها.

الشاطئ المخفي:

يمكن للسياح زيارة هذا الشاطئ الواقع في جزر ماريتا في المكسيك، الذي يُطلق عليه الشاطئ المخفي، يطلق عليه اسم «بلايا ديل آمور» لتمتعه بالمياه الفيروزية الزرقاء.

تعود قصة الشاطئ المخفي إلى كونه كان مكانًا للانفجارات قبل سنوات عدة، فاستخدمته حكومة المكسيك كموقع للتجارب العسكرية، لذا يعتقد المؤرخون أن القنابل اقتطعت أجزاء من الصخور الطبيعية.

تلك العوامل أوجدت الشاطئ المخفي والعديد من الكهوف المجاورة، التى يمكن للسياح أن يسبحوا في شاطئه إلى مسافة تصل إلى 40 لـ 50 قدما عبر نفق المياه بالشاطئ.

الشاطئ الزجاجي:

يقع الشاطئ الزجاجي في فورت براغ بولاية كاليفورنيا، ويتميز بتناثر قطع من الزجاج الملون الجذاب على حافة المياه من جميع الجوانب، وبحسب العلماء فإن تلك القطع من الزجاج ليست صخورًا طبيعية.

هذه القطع من الزجاج تكونت نتيجة رمي القمامة في المنطقة لسنوات عديدة، حاولت السلطات خلال سنوات عدة تنظيف الشاطئ من القمامة وبقايا البطاريات والزجاج التى دفعها المحيط للشاطئ.

ومع الوقت تحولت تلك النفايات الكثيرة إلى قطع زجاجية ملونة مصقولة وملساء، وتحولت إلى سجادة كبيرة تُغطى الشاطئ بدلًا من الرمال، ليستضيف المكان كل عام مهرجانًا للزجاج.

شاطئ الرمال الحمراء:

يقع شاطئ الرمال الحمراء في جزيرة الأمير إدوارد بكندا، حيث تمتلئ جزيرة الأمير إدوارد المشهورة بالعديد من الكهوف والمنحدرات الرائعة، ويشتهر هذا الشاطئ برماله حمراء اللون.

ويعود اللون الأحمر الذي يكسو شاطئ جزيرة الأمير إدوارد إلى نسبة الحديد العالية جدًا الموجودة في تلك الرمال دونًا عن غيرها، وتحولت إلى صدأ بسبب تعرضها إلى الهواء.

بورتو فيررو

بورتو فيررو-ساردينيا، إيطاليا

لا ينقص جزيرة ساردينيا أي معالم جماليّة، إلّا أنّ شاطئ بورتو فيررو هو الأفضل على الإطلاق. فرماله برتقالية مشتقّة من المعادن الطبيعيّة وهي تزيد من سحر المياه الزرقاء النقيّة في الخليج الذي تجيطه أشجار الصنوبر!

Leave A Reply