قبيسي: مبادرة الرئيس نبيه بري تشكل بآلياتها ومندرجاتها المخرج الآمن للقيام بالإصلاحات المالية والإدارية والإقتصادية

مصطفى الحمود

تابع مدير مكتب رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في المصيلح النائب هاني قبيسي شؤوناً مطلبية وخدماتية لعدد من القرى والبلدات خلال استقباله وفوداً وفعاليات من مختلف المناطق اللبنانية.

وقال قبيسي “لتتحمل حكومة تصريف الاعمال مسؤولياتها إتجاه المواطن الذي تجاوز خط الفقر ولتراعي الوزرات المعنية لقمة عيش المواطن بتنظيم القرار المتخذ لاعادة فتح البلاد”.

وتساءل “لماذا التسويف وعدم اقرار البطاقة التمويلية لمساعدة الاغلبية الساحقة من اللبنانيين ممن اصبحوا تحت خط الفقر، بفعل سياسات تعاقبت وعقوبات وحصار خنق الوطن وقطع اوصاله، فليتحمل كل فريق معني مسؤوليته ولا يتهرب احد من امام المواطن الذي اصبح في مهب التجاذبات السياسية والمناطقية والفئوية، لا يتوان اي فريق سياسي في الاسراع بتشكيل الحكومة العتيدة التي نرى من خلالها ولو بصيص امل ينقذ البلد من التدهور الحاصل على كل الاصعدة اكانت اقتصادية صحية او امنية”.

وطالب قبيسي “وزارتيّ الاقتصاد والداخلية باتخاذ التدابير الرادعة بحق كل متلاعب بلقمة عيش المواطن، وبكل من يتاجر بآلام الناس ومعناتهم ومن يحتكر الدواء والمواد الغذائية ويحرمون منها المواطن لكسب سريع دون اي رادع او محاسب”.

وأكد قبيسي أن “مبادرة دولة الرئيس نبيه بري كمبادرة انقاذية تشكل بآلياتها ومندرجاتها المخرج الآمن للقيام بالاصلاحات المالية والادارية والاقتصادية التي لم يعد هناك متسع من الوقت لانجازها قبل الانهيار الشامل، لانه وكما يبدو لبعض السياسيين ان لبنان ليس بحاجة لحكومة ولا يعلمون حجم الخطر الذي يهدد لبنان بكل طوائفه وتياراته ومكوناته”.

Leave A Reply