الثلاثاء, يونيو 25

أبل تحقق إيرادات غير مسبوقة بفضل iPhone 12

حققت شركة أبل، إيرادات ضخمة في الربع الأخير من عام 2020 وموسم مبيعات العطلات، إذ تجاوزت إيراداتها الفصلية 100 مليار دولار لأول مرة في تاريخها، حسبما قال موقع Theverge.

وبلغت إيرادات الشركة الإجمالية 111.4 مليار دولار، مع أرباح تصل إلى 1.68 دولار لكل سهم من أسهمها. ويعود الفضل في ذلك إلى هواتف آيفون الأخيرة 12iPhone التي حققت مبيعات أعلى من سابقاتها، بالرغم من اضطرار الشركة إلى إغلاق عدد من متاجرها بسبب فيروس كورونا.

ورغم هذه العقبات، جاء أداء هواتف آيفون في السوق جيداً بصورة استثنائية، حيث جنت الشركة عائدات تفوق 65 مليار دولار، لتحطم الرقم القياسي السابق في الإيرادات الفصلية لهواتف آيفون الذي بلغ 61.58 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية 2018.

وأشارت بعض التكهنات إلى أن دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G الذي وفرته هواتف آيفون 12 قد أدت إلى دفع الناس إلى تغيير هواتف آيفون القديمة بالهاتف الجديد من أجل هذه الخاصية.كما حققت أجهزة ماك والحواسب اللوحية زيادة هي الأخرى في المبيعات خلال فترة العمل المطولة من المنزل والتعليم عن بعد نتيجة لتفشي جائحة كوفيد-19.

واستمر هذا الزخم خلال الربع الأخير من العام الماضي بفضل مبيعات الحواسب اللوحية التي ازدادت بنسبة 41%، بينما بلغت نسبة زيادة مبيعات أجهزة ماك 21%. بالإضافة إلى سماعات AirPods وAirPods Pro وساعات أبل التي حققت مبيعات عالية خلال الأعياد.

وقبيل انتهاء عام 2020، أطلقت أبل خدمتها الأخيرة Apple Fitness Plus التي انضمت إلى مجموعة Apple Music و Apple Arcadeو Apple TV Plus و Apple News Plus وتمثل سبلاً للحصول على الأرباح المتواصلة من المستخدمين.

Leave A Reply