كاراجير: احتفاظ ليفربول باللقب؟ بل قد يخرج من المربع الذهبي!

اعترف مدافع ليفربول السابق ومحلل شبكة سكاي سبورتس الحالي جيمي كاراجير بأنه غير متأكد مما إذا كان فريق المدرب يورجن كلوب سيكون قادرًا على الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد السقوط الأخير أمام بيرنلي.

وذهب كاراجير للقول بإن ليفربول لن يخسر فقط فرصة الدفاع عن لقبه، بل قد يجد نفسه يُعاني من أجل الدخول في المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وأضاع الريدز الفرصة لتقليص الفارق مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ثلاث نقاط بعد تعرضه لخسارة مفاجئة على أرضه أمام بيرنلي ليلة الخميس، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن اليونايتد، وقد يتسع الفارق إلى 7 مع مانشستر سيتي إن حقق الفوز في المباراة المؤجلة له.

كان فريق كلوب يحمي رقمًا قياسيًا خاليًا من الهزائم في 68 مباراة في آنفيلد في البريميرليج، وهو ثاني أطول سلسلة متتالية في تاريخ المسابقة، لكن الرقم انتهى على يد أشلي بارنز من علامة الجزاء.

خاض ليفربول الآن أربع مباريات متتالية دون تسجيل أي أهداف للمرة الأولى منذ عام 2000، بعد انخفاض رهيب في مستوى الثلاثي الهجومي بقيادة محمد صلاح.

وقام ليفربول بـ27 تسديدة على مدار 90 دقيقة لكنهم افتقروا إلى اللمسة القاتلة أمام المرمى، حيث أضاع ديفوك أوريجي أفضل فرصة لهم في المباراة في وقت متأخر من الشوط الأول. .

هذا ما جعل القلق يتسلل إلى كاراجير، الذي خاض أكثر من 500 مباراة مع الريدز بين عامي 1996 و 2013، من أن ينتهي الأمر بفريقه القديم في معركة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بدلاً من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ما لم يتمكن كلوب من تحقيق ردة فعل في الأسابيع القادمة التي تشهد مواجهات حاسمة ومصيرية مع فرق مناسبة.

وقال مدافع ليفربول السابق لشبكة سكاي سبورتس بعد المباراة “تحدثنا عن انخفاض في الأداء وخرج يورجن كلوب ودافع عن لاعبيه وقال إنهم قدموا أداءًا جيدًا”.

وتابع “لإي حقيقة الأمر الأمور تزداد صعوبة واللقب يتلاشى، هناك 6 نقاط بين القمة وبين ليفربول، وقد تصل إلى 7. صحيح من الممكن إزابة الفارق، لكن الطريقة التي يلعب بها تثير القلق”.

وواصل “القلق الآن قد يمتد بشان المراكز الأربعة الأولى وليس الصراع على اللقب. إنهم بحاجة إلى العودة إلى الفوز بالمباريات وتسجيل الأهداف قبل التفكير في الدفاع عن لقبهم”.

واختتم “الفريق كان عقيمًا وفقيرًا للغاية، كلوب لن يستطيع تصديق ما حدث لليفربول في الأسابيع القليلة الماضية منذ الفوز على كريستال بالاس، وهناك الكثيرمن اللاعبين دون المستوى”.

جدير بالذكر أن ليفربول يستعد لمواجهة قوية أمام مانشستر يونايتد في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد المقبل، قبل أربعة أيام من رحلة أخرى غاية في الصعوبة لمواجهة توتنهام في الدوري.

Leave A Reply