لماذا لا يهتم جوارديولا بقمة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

على الرغم من أن المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز تبدو وكأنها ستحسم من خلال المواجهات المباشرة بين الفرق المتنافسة وعلى رأسها مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم، إلا أن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا فرس الرهان الثالث في السباق لا يهتم بالمباراة كثيرًا.

ست نقاط فقط تفصل بين الفرق الستة الأولى، وفي المواسم الثلاثة الماضية، عندما توج مانشستر سيتي وليفربول باللقب ، لم يكن من الممكن المساس بهما.

في نفس المرحلة من الموسم الماضي، كان ليفربول متقدمًا بفارق 10 نقاط وقبل موسمين كان مانشستر سيتي يتقدم بفارق 11 نقطة.

لكن اتسم الموسم الحالي بنتائج غريبة، حيث تعرض سيتي للهزيمة على أرضه من قبل ليستر بخماسية، بينما تلقى ليفربول سبعة أهداف بشكل لا يصدق في أستون فيلا، بينما خسر يونايتد 6/1 على يد توتنهام في أولد ترافورد.

وبعد أن قضى أول 11 جولة في النصف الأسل من الدوري، بدأ مانشستر سيتي يتسلق جدول الترتيب بفضل انتصاراته الأخيرة.

ويدخل مان سيتي مباراة الأحد وهو في المركز الثالث بفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر يونايتد.

ومع مواجهة ليفربول ويونايتد في نهاية هذا الأسبوع، اعترف بيب أن الجزء الأول من الموسم كان رائعا للفريقين، لكنه أكد أنه غير مهتم بما سيحدث في آنفيلد.

“ما يدور في رأسي هو مباراة كريستال بالاس وأتمنى أن يكون في رأس اللاعبين كذلك. مواجهتهم كانت صعبة في المواسم الأخيرة عندما خسرنا وتعادلنا”.

“في الموسمين الماضيين لم نتمكن من التغلب على كريستال بالاس على ملعبنا وحصلنا على نقطة واحدة فقط. نأمل أن نتمكن من ذلك. دائما في النصف الثاني من الموسم عندما تقاتل من أجل اللقب يكون الأمر مثيرا”.

وتابع المدرب الإسباني “كان أداؤنا في سيلهرست بارك أفضل مما كان عليه في الاتحاد. لذلك مباراة كريستال بالاس هي شاغلي الوحيد. سنلعب ونحن نعرف نتيجة (يونايتد ضد ليفربول)، لكن نفكر فقط في التغلب على كريستال بالاس”.

“فريق مثل كريستال بالاس يعرف بالضبط ما يتعين عليه القيام به”.

واختتم “يجب أن نتحلى بالصبر ونجد إيقاعنا. إنهم يدافعون بشكل جيد. لقد رأينا ذلك ضد أرسنال. كانوا قادرين على السيطرة على جزء كبير من المباراة”.

Leave A Reply