5 لاعبين.. مصير الدوري الإنجليزي بين أيديهم

شهدت بداية الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز الكثير من المفاجآت غير المتوقعة، أبرزها تواجد مانشستر سيتي في المركز الخامس، بينما ينافس مانشستر يونايتد بتقاسم الصدارة مع ليفربول حامل اللقب.

فريق يورغن كلوب الذي سيطر على البريمييرليغ في الموسم الماضي خسر في مباراتين وتعادل في 6 من أصل 17 لقاء، ما يعني فشله في الفوز في نصف المباريات تقريباً.

وفي الوقت نفسه، يتساوى توتنهام هوتسبير بقيادة جوزيه مورينيو في النقاط مع مانشستر سيتي ويحل ليستر سيتي في المركز الثالث، ما ينذر بصراع ناري على المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم الحالي.

ومن دون شك هناك 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لهم دور كبير في تحديد مصير المسابقة، في حال ظهورهم بشكل مميز أو العكس في الموسم الحالي، نستعرض لكم هؤلاء اللاعبين الخمسة:

5/ فابينيو

اللاعب البرازيلي كان له دور بارز في الوسط في فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، لكنه هذا الموسم سيلعب في قلب الدفاع في ظل غياب الثنائي فيرجيل فان دايك وجو غوميز لفترة طويلة بسبب الإصابة.

في حال نجاح اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً في صفوف ليفربول في الدفاع سوف يكون له دور بارز في تحديد مصير الفريق، لا سيما أن المدرب يورغن كلوب أكد أن ما يحدث في كوكب الأرض من تأثير جائحة فيروس كورونا قد يحرم النادي من ضم لاعبين جدد بنهاية الموسم الحالي.

لاعب ريال مدريد وموناكو السابق قدم عرضاً رائعاً في فوز ليفربول أمام تشيلسي وأكمل اللقاء من دون الخطأ في التمرير بنسبة نجاح 100%.

وعقب اللقاء قال يورغن كلوب: «إذا لم يحرز ماني هدفين اليوم، كان يجب أن يفوز فابينيو بجائزة رجل اللقاء، لقد لعب بشكل مميز في الدفاع، أحببت ما يقوم به».

4/ ماركوس راشفورد

اللاعب الإنجليزي الدولي تطور بشكل كبير في صفوف مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب النرويجي الحالي للفريق أولي غونار سولشاير.

راشفورد (23 عاماً)، لعب 16 لقاء في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي من بينها 15 كأساسي وسجل 7 أهداف وصنع 4 ما يعني المساهمة في 11 هدفاً من أصل 33 أي ثلث أهداف الشياطين الحمر هذا الموسم.

وكان راشفورد سجل 17 هدفاً في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وهو ما يعني أهميته الكبيرة في هجوم يونايتد.

سولشاير قال عن راشفورد: «حتى عندما لا يسجل، يساعد الفريق كثيراً، نحن فخورون بما يقدمه معنا فهو رائع كلاعب وشخص، يمكنه تسجيل وصناعة الأهداف وخلق تهديد كبير على مرمى المنافس».

3/ محمد صلاح

محمد صلاح هو بلا شك أحد اللاعبين الأساسيين في فريق ليفربول المرصع بالنجوم بقيادة يورغن كلوب والذي فاز بأول لقب له من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجناح المصري سجل 19 هدفاً فقط في الدوري بالموسم الماضي أقل مما سجله في أول موسمين عندما أحرز 32 و22 هدفاً، لكنه كان اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في الفريق واللاعب الأكثر تأثيراً في خط الهجوم.

صلاح (28 عاماً) هو هداف البريمييرليغ في الموسم الحالي برصيد 13 هدفاً، كما صنع 3 أهداف، أي ساهم في 16 هدفاً من أصل 37 للفريق ويسدد 6 تصويبات كل لقاء أكثر من أي لاعب آخر، كما يسدد على المرمى 3.4 تسديدة كل مباراة، لا يتفوق عليه سوى هاري كين وبامفورد.

2/ كيفين دي بروين

عانى البلجيكي كيفين دي بروين من عام مخيب للآمال في الموسم الماضي على المستوى المحلي بعدما شاهد ليفربول يرفع لقب البريمييرليغ بنهاية المطاف، لذلك يسعى لتعويض ومصالحة الجماهير في الموسم الحالي.

دي بروين كان الوحيد في البريمييرليغ الذي خلق أكثر من 100 فرصة للتهديف للزملاء، وهو أكثر من صنع الأهداف في المسابقة، لكن ذلك لم يشفع للفريق بتحقيق اللقب.

ويحتل السيتي المركز الخامس برصيد 29 نقطة بفارق 4 نقاط عن ثنائي الصدارة ليفربول ومانشستر سيتي، لكن فريق بيب غوارديولا لعب 15 لقاء أقل مباراتين من ليفربول ولقاء من مانشستر يونايتد.

دي بروين هو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي، قدم 8 تمريرات حاسمة للزملاء أقل فقط من هاري كين الذي صنع 11 هدفاً.

البلجيكي البالغ من العمر 29 عاماً سجل كذلك 3 أهداف ما يعني المساهمة في 11 هدفاً من أصل 24 للسماوي هذا الموسم، وهو ما يساوي تقريباً نصف أهداف الفريق.

1/ برونو فرنانديز

سعادة كبيرة لدى عشاق أولد ترافورد بسبب امتلاك موهبة بحجم البرتغالي برونو فرنانديز الذي انضم من صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 70 مليون جنيه استرليني تقريباً.

برونو هو مايسترو جديد في يونايتد، أكد بول سكولز نجم الفريق السابق أنه أفضل منه، بينما قال الأسطورة أيان رايت إن تأثير البرتغالي في يونايتد يساوي نفس تأثير محمد صلاح مع ليفربول.

البرتغالي البالغ من العمر 26 عاماً، سجل 11 هدفاً وصنع 7 في 16 مباراة لعب في البريمييرليغ هذا الموسم ونال جائزة رجل اللقاء في 3 مناسبات، برونو ساهم في 17 هدفاً من أصل 33 للفريق، أي أكثر من نصف أهداف فريقه هذا الموسم.

Leave A Reply