رونالدو يقود يوفنتوس لافتراس أودينيزي

حقق يوفنتوس فوزا ساحقا على ضيفه أودينيزي (4-1)، في ملعب أليانز ستاديوم، يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي.

وأحرز أهداف يوفنتوس كل من، كريستيانو رونالدو هدفين (31 و70)، وفيديريكو كييزا (50) وباولو ديبالا (93)، بينما سجل مارفين زيجيلار هدف أودينيزي الوحيد، بالدقيقة 90.

ورفع البيانكونيري رصيده بذلك إلى 27 نقطة، بالمركز الخامس، بينما تجمد أودينيزي عند 15 نقطة، في المركز الـ14.

وجاءت أولى المحاولات من نصيب يوفنتوس، بعدما استلم رونالدو الكرة في الدقيقة الثالثة بالجهة اليسرى، ليراوغ ويتوغل ويطلق تسديدة قوية، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس موسو.

وبطريقة غريبة، أهدر رامسي فرصة محققة للتسجيل، بعدما مرر كييزا كرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها الويلزي الذي كان متواجدا أمام منطقة الست ياردات، وهو خالٍ تمامًا من الرقابة، ليسدد الكرة برعونة ويبعدها الحارس لركنية.

وتمكن دي بول من التسجيل لصالح أودينيزي، بالدقيقة 10، إلا أن حكم اللقاء عاد لتقنية الفيديو، التي كشفت لمس دي بول الكرة بيده في بداية اللعبة، ليتم إلغاء الهدف.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 31 ليوفنتوس، بعدما استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء، وأطلق قذيفة سكنت الشباك على يسار الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول كييزا مضاعفة النتيجة لليوفي، فمن أمام منطقة الجزاء سدد بقوة في منتصف المرمى، لكن الحارس موسو تمكن من الإمساك بالكرة.

ونجح كييزا في إضافة الهدف الثاني، بالدقيقة 49، بعد تمريرة مميزة من رونالدو من منتصف الملعب، انطلق بها وسددها أرضية بقدمه اليسرى على يسار موسو.

وفي الدقيقة 52، سجل رامسي هدفا للسيدة العجوز، بعد تمريرة من كييزا ضرب بها دفاع أودينيزي، ليسدد الويلزي الكرة من داخل المنطقة، ويتصدى لها الحارس، ثم ترتد إلى رامسي مجددا، ليودعها الشباك هذه المرة.

لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو، وقرر إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد على رامسي.

ووقفت العارضة ضد أودينيزي، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، ارتقى لها لارسن عاليًا وقابلها برأسية، ضربت إطار المرمى.

وسجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه، بالدقيقة 70، بعدما مر بنتانكور من منتصف الملعب، ومرر الكرة إلى الدون، الذي انفرد بالحارس وسدد بكل أريحية في الشباك.

ومجددًا وقفت العارضة أمام أودينيزي، بعدما مرر فوريستيري الكرة إلى زيجيلار، الذي أطلق تسديدة قوية ضربت الإطار وخرجت من الملعب.

وفي الدقيقة 90، نجح أودينيزي في التسجيل أخيرا عن طريق زيجيلار، بعد عرضية من الناحية اليمنى من مولينا، فشل تشيزني في الإمساك بها، لترتد من يديه وتجد لاعب الخصم، الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى.

واختتم ديبالا أهداف البيانكونيري (4-1) في الدقيقة 93، بعد كرة طولية من الدفاع، لينفرد بالمرمى ويصوب في الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

Leave A Reply