بايرن يقلب الطاولة على ماينز بخماسية مثيرة

قلب بايرن ميونخ الطاولة على رأس ضيفه ماينز بالفوز عليه (5-2) على ملعب أليانز أرينا، اليوم الأحد، في الجولة الـ14 من الدوري الألماني.

ماينز تقدم بهدفين في الدقيقتين (32 و44) عن طريق جوناثان بوركارت وأليكسندر هاك، قبل أن يرد بايرن عليه بخماسية جوشوا كيميتش، ليروي ساني، نيكلاس سولي وروبرت ليفاندوفسكي “ثنائية” في الدقائق 50، 55، 70، 76 و83.

بهذا الانتصار، حافظ بايرن على صدارته للبوندسليجا بوصوله للنقطة 33، بينما تجمد رصيد ماينز عند 6 نقاط في المركز الـ17.

الدقائق الـ10 الأولى شهدت فرصة خطيرة للبايرن بعدما سدد ساني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بأحد مدافعي ماينز حتى كادت أن تمر إلى داخل الشباك، قبل أن يمسك بها الحارس فين داهمن في اللحظة الأخيرة.

ودانت السيطرة كليًا لأصحاب الأرض، وحاول جنابري إطلاق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت ضعيفة بين يدي حارس ماينز.

وكاد توليسو أن يسجل هدف التقدم بعدما وصلته تمريرة عرضية من جنابري داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بيسراه بلمسة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر توليسو من جديد فرصة هدف محقق بعدما وصلته كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه قابلها بتسديدة ضعيفة ذهبت سهلة بين أحضان داهمن.

وشن ماينز هجمة مرتدة انتهت عند أقدام بوركارت الذي سدد الكرة بيسراه، لكنها ذهبت إلى خارج المرمى.

وبعد ثوانٍ معدودة، نجح بوركارت في تعويض فريقه عن الهجمة الضائعة بعدما تلقى تمريرة بينية حريرية، لينطلق بالكرة قبل أن يسددها قوية بيسراه إلى داخل الشباك.

واعترض بواتينج ولاعبو بايرن على احتساب الهدف، حيث طالب المدافع الألماني باحتساب مخالفة لصالحه بداعي دفعه من قِبل بوركارت، لكن الحكم منحه بطاقة صفراء ولم يستجب لمطالباته.

وذاد داهمن عن مرماه بتصدٍ رائع لتسديدة قوية أطلقها ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء، ليحولها إلى ركنية.

وواصل ماينز اعتماده على المرتدات السريعة، التي كاد كوايسون أن يسجل منها هدفًا ثانيًا بعد تسديدة قوية، لكن مانويل نوير حولها ببراعة إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة واحدة، تمكن ماينز من مباغتة بايرن بهدف ثانٍ بعد ركلة حرة نفذها بروزينسكي، ليرتقي هاك للكرة ووجهها بضربة رأسية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى نوير، مضيفًا الهدف الثاني للضيوف قبل الذهاب للاستراحة.

ومع بداية الشوط الثاني، كان ماينز قريبًا من تعزيز تقدمه بهدف ثالث بعد تسديدة من لاتزا، لمست يد نوير قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر.

واستطاع كيميتش أن يسجل هدف التقليص للبايرن في أول 5 دقائق من الشوط الثاني بعد تمريرة رأسية من ليفاندوفسكي، قابلها الدولي الألماني برأسه إلى داخل الشباك.

وأرسل كيميتش عرضية متقنة نحو ساني داخل منطقة الجزاء، لكن محاولة الأخير بتوجيه الكرة بكعب القدم نحو المرمى باءت بالفشل.

ولم ينتظر بايرن كثيرًا، حيث عاد إلى المباراة في غضون 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، وذلك بعدما أطلق ساني تسديدة من خارج منطقة الجزاء، اخترقت شباك حارس ماينز، معادلًا بها النتيجة.

ومع حلول الدقيقة 70، تمكن البديل سولي من إضافة الهدف الثالث بعدما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بيسراه إلى داخل الشباك.

وبعد 5 دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بايرن، نفذها ليفاندوفسكي بنجاح، مسجلًا منها الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وتصدى حارس ماينز لتسديدة صاروخية بعيدة المدى من ساني، لتتحول إلى ركنية.

وأطلق ليفاندوفسكي رصاصة الرحمة على الضيوف بعدما قابل عرضية مولر بلمسة على الطائر إلى داخل الشباك، محرزًا الهدف الثاني له والخامس لفريقه قبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق.

 

Leave A Reply