الخميس, يوليو 18

لبناني يتبوّأ منصباً بارزاً في أحد أكبر مصانع الخليج والشرق الأوسط

لم يكن طريق الشاب اللبناني د. شادي أسامة الجمل إلى عالم القيادة وريادة الأعمال مفروشاً بالورود، بل كان الصبر والإيمان يجعلانه يقاوم المصاعب ويتخطى التحديات.
بعد عام من تخرجه في اختصاص المحاسبة وإدارة الأعمال، قرر الجمل أن يشق طريقه نحو الحلم المنشود من بوابة الإمارات، وتحديداً من دبي في عام 2007، ليحمل معه طموحات كبيرة.
البداية كانت في شركة التدقيق المالي العريقة “طلال أبو غزالة الدولية”، ليبدأ من وظيفة مساعد مدقق ويتدرج في السلم الوظيفي ويكتسب خبرات كبيرة سنة تلو الأخرى. فمن مساعد مدقق إلى مدقق مالي حتى وصل إلى مدير تدقيق بعد 13 سنة من العمل المضني. لم يكتف الشاب ابن صور بهذا، إذ تتطلب الأحلام تخطي شتى أنواع الضغوط، فقرر مواصلة الدراسات العليا ليحصل على الماجستير في الاقتصاد من موسكو عام 2020.
وفي عام 2022 نال درجة الماجستير في الفلسفة المالية من جامعة “أرو كامبريدج” (ARU, Cambridge)>
وفي العام نفسه دخل مجموعة المطوعي للاستثمار في منصب الرئيس التنفيذي للإدارة المالية التي تضم تحت مظلتها عدداً كبيراً من الشركات من شتى المجالات كالتعليم والصناعة والعقارات.
ومع منتصف عام 2022 تبوّأ منصب الرئيس التنفيذي لأحد أكبر المصانع الإماراتية والخليج العربي في المواد العازلة للبناء.
وأسس الجمل شركة “سي تي أر تي” للتجارة العامة والمواد المساعدة في البناء والمقاولات، ثم نال درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال (المالية والاقتصاد) من جامعة يوكلن لندن عام 2024.
– دوبروف هو مصنع متخصص بتصنيع مواد العزل المائي القائمة على البيتومين بإنتاج تجاوز الستة ملايين متر مربع سنوياً، باستخدام تقنيات وأساليب حديثة ومتطورة. وهو يغطي الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأوروبا.
مع تبوّؤ د. شادي الجمل منصب الرئيس التنفيذي، عمل على خدمة أبناء وطنه بتوظيف اليد العاملة اللبنانية في الإمارات وخدمتهم بشتى السبل. وهو يؤكد أن الطريق لم تكن سهلة لكنه استطاع تخطي جميع العقبات التي واجهته بفضل خبراته الواسعة التي اكتسبها في ميدان العمل.
ويشكر الجمل الإمارات التي منحته الإقامة الذهبية طويلة الأجل عن فئة رواد الأعمال، وقدمت له البيئة الحاضنة والملائمة للبدء بمسيرته المهنية والعملية وتحقيق أهداف كبيرة من أحلام الطفولة.
النهار

Leave A Reply