الأربعاء, يوليو 24

فنان الراب الأمريكي ماكليمور يجدد تأييده لفلسطين

جدد فنان الراب الأمريكي ماكليمور تأييده لفلسطين، الأحد، في حفله الذي أقامه بألمانيا.

وبحسب المقاطع المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أعرب ماكليمور عن وقوفه إلى جانب فلسطين في كلمته أمام 19 ألف مستمع في شباركاسنبارك بمونشنغلادباخ الألمانية.

وقال ماكليمور: “أود أن أقول إن فظائع المحرقة لا يمكن التكفير عنها أبدا. الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التفكير عن ماضينا هي الوقوف اليوم من أجل فلسطين حرة ضد الفصل العنصري والاحتلال والإبادة الجماعية. هذه هي الطريقة الوحيدة”.

وأضاف: “أريد أن يشعر الجميع أنهم يستطيعون الاستيقاظ وبدء اليوم، والتنفس، ولا خوف في حياتهم”.

وفي معرض انتقاده لسياسات الولايات المتحدة وألمانيا في غزة، قال ماكليمور: “الحكومة الأمريكية سيئة. ما تفعله ألمانيا الآن سيئ”.

وأردف: “نحن لسنا مُمثَّلين من قبل هذه الحكومات. نحن ممثلون بالقلب داخل صدورنا”.

وبعد كلمته غنى ماكليمور واسمه الحقيقي بنجامين هاغرتي أغنية (هندس هول) التي كتبها دعما لفلسطين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

Follow Us: 

Leave A Reply