الإثنين, يونيو 17
Banner

غوارديولا: أريد الخسارة من مانشستر يونايتد لأنهم الأفضل وليس لأننا سيئين

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد.

ويلتقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي غدًا السبت بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب “ويمبلي”.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي: “المباراة مدتها 95 إلى 96 دقيقة، عندما تبدأ بشكل جيد، يمكنك التسجيل أولاً”.

وأضاف: “في هذا النوع من المباريات، الجماهير ضد فرق مثل مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز كنا أفضل وأكثر ثباتًا”.

وتابع: “خاصة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، تحدثنا، اللاعبون يشعرون بذلك، ويعرفون ذلك، أنها ستكون مباراة مختلفة تمامًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز”.

أكد جوارديولا، أن جميع لاعبيه، باستثناء حارس المرمى إيدرسون، جاهزون للمشاركة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي غدًا.

وواصل: “في بعض الأحيان عندما تشعر بالضغط، فإن أداءك يكون أفضل، وأحيانًا يكون ذلك قبل أسبوع واحد، يمكن كونك بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز أن يمنحك شعورًا إضافيًا أو معاكسًا تمامًا، استرخ كثيرًا، كن جاهزًا غدًا”.

واستطرد: “نحن نلعب كأس الاتحاد الإنجليزي ويمكننا التتويج بالثنائية، لدينا فرصة للقيام بذلك”.

وأشار: “كأس الاتحاد الإنجليزي في حد ذاته هو كأس الاتحاد الإنجليزي، في ويمبلي، كل جماهيرنا ستذهب إلى لندن، إنها المباراة الأخيرة في الموسم، والمحاولة الأخيرة”.

وعلّق: “نحن نسافر جميعًا، أنا معجب بمدى جودة تدريبنا بعد بضعة أيام من الراحة، إنهم في غاية التركيز، والجميع يريد المشاركة، سنبذل قصارى جهدنا بالتأكيد”.

وأردف: “هذه هي كرة القدم، لم يحدث هذا من قبل في تاريخنا (تكرار نهائيات الديربي) وسنتين، مرتين على التوالي”.

وأسترسل: “نحن نحترم مانشستر يونايتد، دائمًا هكذا بسبب تاريخهم، في العقد الماضي كنا أفضل ولكن من حيث التاريخ، بالطبع، عليك أن تحترمهم بشكل كبير، لا أعرف كيف يشعرون، أنا لست هناك”.

وعن مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، أوضح جوارديولا: “في الأندية الكبيرة مثل يونايتد والسيتي، عندما لا تفوز، تكون دائمًا في مشكلة، هذا ليس سرًا”.

وتابع: “لدي احترام كبير لما قدمه تين هاج في الماضي (مع أياكس)، والآن في يونايتد، ليس لديهم فريق كامل، وليس كل الفريق جاهزًا طوال الموسم، لقد تعرضوا للكثير من الإصابات، لقد عانى المدير الفني كثيرًا”.

وأكمل جوارديولا: “إذا أعطانا التاريخ فرصة للقيام بشيء لم يحدث من قبل، فلتجربه، ربما سيكون ذلك حافزًا إضافيًا للاعبين، لم أتحدث عن هذا على وجه التحديد مع اللاعبين، اللعب من أجل الفوز، الكأس، يكفي”.

وواصل: “لم يتمكن أي فريق من تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية، ولم يتمكن أي فريق من تحقيق ثنائيتين متتاليتين، وذلك لأن الأمر ليس سهلاً”.

وأصر: “نحن ذاهبون إلى لندن لتقديم أداء جيد، إنه نفس الروتين، لا ننسى الدفاع عن لقبنا لمدة عام واحد حتى الموسم المقبل، نحن سعداء وراضون، سنسعى للفوز بكل ما لدينا يوم السبت، إذا تعرضت للهزيمة أريد أن أتعرض للهزيمة لأنهم كانوا أفضل، وليس لأننا لم نكن كما نحن”.

وأتم: “الاحترام موجود، لا يمكنك المقارنة بين آخر الدوري الإنجليزي الممتاز مع أول الدوري الممتاز، لن أقارن مانشستر يونايتد بفترة أخرى، هذا غير عادل، فريقنا هنا، ربما يكون الأمر مختلفًا غدًا، لا يوجد شيء أبدي، أنا متأكد من أن يونايتد سيعمل على النهوض مرة أخرى”.

Follow Us: 

 

Leave A Reply