مستشفى إسباني يستعين بالكلاب لرفع معنويات مرضى العناية المركزة

أطلقت مستشفى ديل مار في برشلونة ومؤسسة أفينيتي، المتخصصة في العلاج بالحيوانات الأليفة، تجربة جديدة لتحسين الصحة العاطفية للمرضى في وحدات العناية المركزة “ICU”.

وتسمح المستشفى بالزيارة للحيوانات الأليفة داخل العناية المركزة للمرضى كجزء من التجربة لرفع معنويات المرضى، إذ يتلقى المرضى في البرنامج زيارتين كل أسبوع مدة كل منهما 15 إلى 20 دقيقة.

وقالت لوسيا بيكازو، طبيبة وحدة العناية المركزة: “في الوقت الحالي، هذه مجرد تجربة ولكن يبدو لنا أن هناك فائدة للمرضى”.

وأضافت: “سيقوم المشروع بتحليل العينات التي تم جمعها من المرضى قبل وبعد جلسة العلاج للتحقق مما إذا كانت مؤشرات التوتر مثل الكورتيزول تنخفض، بينما تزيد تلك المرتبطة بالرفاهية مثل الأوكسيتوسين والسيروتونين”.

وقالت ماريبيل فيدا، التي تقود مشاريع العلاج بالحيوانات في “Affinity”، إن المرضى ليسوا الوحيدين الذين يستفيدون من المشروع، فالعديد من الموظفين في جناح الطوارئ يستمتعون أيضًا بوجود الحيوانات الأليفة حولهم والتواصل معهم”.

وذرف جويل بوينو، المريض بالمستشفى دموع الفرح عندما دخل الكلاب الأربعة إلى وحدة العناية المركزة، حيث تم إدخاله بسبب جلطة دموية، وقال بوينو، البالغ من العمر 34 عامًا، إن تلقيه المودة من الكلاب العلاجية “فيدا” و”لو” ذكّره بكلبه الخاص في المنزل.

وقال: “من الرائع أن يكون لديك شخص يحبك أكثر من أي شيء آخر في العالم”.

Follow Us: 

Leave A Reply