وفاة مؤلّف الأنمي الشهير “دراغون بول” عن عمر يناهز 68 عامًا

غيّب الموت مؤلف قصص “المانغا” الذي اشتُهر بسلسلتي الأنمي “دراغون بول” Dragon Ball و”دكتور سلامب” Dr Slump، أكيرا تورياما، وذلك بعد صراعٍ مع ورم دماغي أجهز عليه اليوم الجمعة عن عمر يناهز 68 عامًا.

وتُعد سلسلة “Dragon Ball” إحدى أشهر سلاسل الأنمي وأكثرها شعبية في التاريخ، ليس في اليابان فقط، وإنما في العالم أجمع. ولم تقتصر السلسلة عن نسخة الرسوم المتحركة اليابانية “الأنمي” فقط، وإنما حُوِّلَت لأفلامٍ وألعاب فيديو كذلك.

ما هي سلسلة دراغون بول؟

ظهرت سلسلة “دراغون بول Dragon Ball” للمرة الأولى في عام 1984 وتناولت قصة البطل “غوكو Goku” الذي يسعى لحماية الأرض من الكائنات الفضائية التي تُعرَف بشعب “السايان” Saiyans.

توفيّ “تورياما” تاركًا وراءه أعمالاً غير مكتملة، وبحسب موقع “Dragon Ball” الرسمي، فإن جنازته لم يحضرها سوى عائلته وعدد قليلٌ جدًا من أصدقائه، وذكر البيان: “كان لتورياما الكثير من الأشياء ليحققها، ومع ذلك فقد ترك العديد من عناوين المانغا والأعمال الفنية لهذا العالم”، وأضاف: “نأمل أن يظل عالم الإبداع الفريد لأكيرا تورياما محبوبًا من قِبَل الجميع لفترة طويلة”.

وحزن معجبو “أكيرا تورياما” حزنًا شديدًا على وفاته لأنه صنع شخصيات كانت، ولا زالت، تُشكل جزءًا لا يتجزأ من كينونتهم. يقول أحد المُعجبين على موقع “X”: “شكرًا لك لصُنع مانغا.. صنعت شبابي، أرقد بسلام، شكرًا لك على اجتهاداتك”.

مُستخدم آخر على “X” كتب: “لقد رحلت في وقت مبكرٍ جدًا، إنه أمرٌ محزنٌ للغاية”.

وثالثٌ قال: “سيعيش إرث أكيرا تورياما إلى الأبد. شكرًا لك على صُنع شخصية الأنمي الأكثر شهرةً على الإطلاق”.

وكان “تورياما” قد وُلِد في مدينة ناغويا اليابانية في عام 1955، ودخل عالم الكتب المصورة في أوائل الثمانينيات مع مانغا “دكتور سلامب” Dr. Slump، والتي تحكي قصة فتاة آلية صغيرة تُدعى “آرال”.

لكن “دراغون بول” يظل العمل الأشهر بالنسبة للكاتب الراحل، وبالنسبة للكثيرين من مُتابعي الرسوم المتحركة اليابانية المعروفة بالأنمي Anime. يُذكَر أن “أنمي دراغون بول” قد تُرجِمَ ودُبلج إلى عديد اللغات وسافرت شخصياته إلى متاجر الألعاب من اليابان إلى الصين وجنوب شرق آسيا.

Follow Us: 

Leave A Reply