قيادة اقليم جبل عامل في حـ. ـركة امل تجتمع في بلدة معركة وتدعو للمشاركة في ذكرى قادة المقا.ومة وشهـ. ـداء تفجي.ر حسينية معركة

عقدت قيادة حركة أمل في اقليم جبل عامل إجتماعًا لها في بلدة معركة عشيّة الذكرى السنوية لإستشه.اد “قادة المقا.ومة” محمد سعد وخليل جرادي وإخوانهما الشه.داء الذين قضوا في تفجي.ر حسينية البلدة من قبل العد.و الصهيو.ني وعملائه في 4 اذار 1985.

وأكدت قيادة الحركة في بيان “أننا نلتمس من ذاكرة التاريخ نعمة أسطورة قادة نثروا أرواحهم في أنحاء عاملة فداءً وعطاءً وتضحية، وكانوا منبتًا للعزة، واليوم نعود لنقسم بدمائهم أننا كنا على نهج الجها.د سائرين ولا زلنا أول الحافظين لهذا الخط والمسير، علّنا نوفي حقّ من بذل للأرض كل هذا البأس الكبير، حتى أحيوا في باطِننا نبضاً مشعاً بالعزم المنير”..

ورأت قيادة الحركة إن التحديات التي يعيشها وطننا في ظل الاستهد.افات كثيرة، وآخرها العد.وان الإسرائيلي اليومي على قرانا الآمنة في كل لبنان وبالأخص في جنوبه الصامد، وإستهد.افه للمدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، ما هو إلا تأكيد على همجية هذا العدو الخالي من الإنسانية، والذي يبرهن يومًا بعد يوم أنه غدة سرطانية وشر مطلق ولا يفهم إلا لغة المقا ومة والمقا.ومة فقط.

وأشارت قيادة الحركة الى أن محطة البطولة التي لا زلنا نتزود من عبير مجدها، قد عادت لتتجدد بسواعد أبطال ساروا على درب القادة حاملين دماءهم على الأكف، يواجهون أعتى عدو، سائرين على نهج الإمام الصدر ملتزمين بتعاليمه في الدفاع عن أرض الجنوب وكل حبة تراب من لبنان مهما غلت التضحيات، وها هي حركة أمل تقدّم من جديد شه.يداً تلو الشه.يد وتؤكد أنها حاضرة في كل ساح ومتى ناداها الواجب لتحفظ الكرامة والعزة والقيم.

وجددت القيادة تأكيدها على التمسك بخط إمام المحرومين السيد موسى الصدر والإلتزام بنهجه في حماية المستضعفين ومحاربة الفساد وإحقاق الحق، وتسعى بقيادة حامل الأمانة الأخ الرئيس نبيه بري الى الحفاظ على خط الشه.داء والمقا.ومين والمجا.هدين في مواجهة العدو الإسرائيلي والحفاظ على هذا الدرب، وتدعو الدولة اللبنانية الى التحرك السريع واتخاذ الخطوات الإصلاحية للخروج من نفق الأزمات التي تعصف بالبلد.

وختمت البيان معاهدة الشه.داء أن تبقى حاملةً شعلة جهادهم لوطن يليق بتضحياتهم، “وإن دمهم يحفِّزنا لتحمل المسؤولية ولكي نمضي في هذا السبيل “.

ودعت قيادة الحركة أبناء الإمام الصدر للمشاركة في الإحتفال المركزي الذي تقيمه تخليداً لتضحيات الشه.داء وتمجيداً لدمائهم الزكية ووفاءً لنهجهم المقا.وم، وذلك عند الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد 3 آذار 2024 في بلدة معركة.

Leave A Reply