خريس من برج رحال: إذا كان ما يحصل في الجنوب لا يجمعنا فما الذي سيجمعنا؟

دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس الى تناسي كل الخلافات الداخلية وأن تكون الأزمة اليوم هي محل للوحدة والتوجه للحوار ، فإذا كان ما يحصل في الجنوب لا يجمعنا فما الذي سيجمعنا؟ مؤكداً أن المقـاومة اليوم تدافع عن لبنان وليس فقط عن الجنوب، “فتعالوا لنتفق ونتوحد ونتلاقى على العطاء ونخرج لبنان من أزمته وننتخب رئيساً للجمهورية ونؤسس لمرحلة جديدة تخلّص لبنان من كل أزماته”.

كلامه جاء خلال حفل تأبيني في بلدة برج رحال، وقال خريس أنه في لبنان والجنوب شعب تعلّم من مدرسة الإمام الحسين(ع) معنى التضحية والوفاء والتصدي لهذا العدو الذي نسي أننا من مدرسة عاشوراء ومن مدرسة الإمام الصدر، هذا الإمام الذي علّمنا أن اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام.

وأضاف أن المقـاومة بدأت في كل قرانا العاملية في وجه هذا العدو ولم نكن يوماً بعيدين عن مواجهته وبفضل خياراتنا ومدرستنا والسياسات التي أرساها لنا الإمام الصدر نحن على الدوام في مواجهة مع العدو الذي لا زال يعتدي على حدودنا ومياهنا وأجوائنا لذلك نحن في صلب هذه المعركة.

وتابع أن اسرائيل لا زالت تقصف وتقتل وتهجّر وتغتال وترتكب المجازر كما عادتها منذ نشأتها كما اغتصبت أرض فلسطين، وكل يوم نسمع تهديدات ووعود بأن العدو ينقل فرق من غزة وغلافها الى شمال فلسطين ويتوعّد لبنان وقد نسي أنه جرّب أكثر من مرة الدخول الى قرانا ومحاولاته باءت بالفشل، وها نحن اليوم على اتم الإستعداد لأي عدوان وسنكون بكامل جهوزيتنا للدفاع عن أرضنا وهذا أمر محسوم.

وختم أن ما يجري في غزة من إبادة شعب وقتل أطفال في ظل غياب موقف واضح لمن يتحدثون عن الإنسانية وحقوق الطفل، لأن هذه الأنظمة لا ترى إلا بعين واحدة ولا ترى ما يحصل في غزة وجنوب لبنان، “لذلك يجب أن نجتمع على مواجهة العدو الاسرائيلي وأن نتناسى داخلياً كل الخلافات ونتوحد لمواجهة هذه التهديدات”.

Leave A Reply