سعر الذهب يرتفع

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في الجلسة الصباحية اليوم الاثنين، حيث زادت حدة التوتر في الشرق الأوسط، مما أدى إلى زيادة الطلب على هذا المعدن النفيس باعتباره ملجأ آمنًا في ظل تداولات محدودة، حيث يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للحصول على توضيح حول أسعار الفائدة.

وأشار تيم ووتر، كبير محللي السوق في شركة كي.سي.إم تريد، إلى أن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تجعل المستثمرين يظلون مهتمين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن.

ويشعر المستثمرون بالقلق إزاء التصاعد في المخاطر الجيوسياسية بعد حادثة مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأميركية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وأوضح ووتر أن الأخبار المتعلقة بتصفية شركة إيفرغراند الصينية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، وأضاف أن الاتجاه الصاعد الفوري يواجه توقفًا حاليًا نظرًا لاقتراب اجتماع البنك المركزي الأميركي.

الأسعار

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 2025.99 دولارًا للأوقية حتى الساعة 04:03 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.4٪ أيضًا إلى 2025.20 دولارًا.

أمّا بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5٪ إلى 22.91 دولارًا للأوقية. في حين انخفض البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 911.18 دولارًا، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 952.33 دولارًا للأوقية.

Leave A Reply