وفد الاتحاد العمالي العام واصل زيارته النقابية للعراق

مصطفى الحمود

واصل وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة نائب الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، زيارته للعراق وعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات.

وانتقل الوفد الى مدينة النجف ، حيث زار مقرّ اتحاد النقابات في المدينة، وعقد اجتماعا ضم الى رئيس اتحاد المدينة عماد الخفاجي رؤساء نقابات النقل والزراعة والميكانيك والخدمات والسياحة والعاملين في الطبّ البديل وسائر النقابات.

استهل اللقاء بحسب بيان، بالترحيب بالوفد اللبناني في مدينة العلم والادباء، معتبراً ان “العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين في احسن حالاتها”، متمنياً “دحر العدوان عن لبنان وفلسطين بفضل جهاد الابطال من ابناء هذه الامّة”، وتم شرح لعمل ونشاطات الاتحاد في ملاحقة وحلّ مشاكل العمال في المحافظة”.

وكانت كلمة لفقيه أعرب فيها عن سروره “بلقاء الاخوة في بغداد والنجف وكربلاء وسائر النقابيين والمسؤلين الذين التقاهم في العراق”، مثنياً على “الامن الذي يحفل به العراق وعلى النشاط العام على مستوى التنمية والاعمار الحاصل”.

واشاد “بمشروع توزيع الاراضي على العمال والطبقات الفقيرة، والمشروع الذي شمل آلاف الاسر وهو ما زال مستمرّاً “

ورأى أن “امتنا العربية والاسلامية بخير بالرغم من التضحيات الجسام التي تقدّمها في سبيل قضيّتهم الاولى وسعيهم لازاحة الاحتلال عن أرضهم ورفضهم الظلم الفادح الذي يعيشون فيه”.

واعتبر ان “ما يقوم به العدو من قصف لبيوت الابرياء والتدمير الحاصل في غزة وقتل الاطفال والنساء بدم بارد، ليس له حلّ الا بردع العدوان والوقوف في وجهه ووضع حد لعنجهيته”.

وفي ختام اللقاء أكّد المجتمعون “وحدة الموقف النقابي اللبناني والعراقي في كل ما يخدم البلدين والنقابيين في لبنان والعراق”.

Leave A Reply