الدولار يُربك الذهب… إليكم الأسعار

تجاوزت أسعار الذهب أدنى مستوى لها في أسبوع خلال التعاملات الصباحية ليوم الخميس، حيث تأثرت بتعزيز الدولار وزيادة عوائد السندات.

ويترقب المستثمرون بفارغ الصبر بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة واجتماع البنك المركزي الأوروبي للسياسة النقدية في وقت لاحق هذا اليوم.

وشهد مؤشر الدولار ارتفاعًا بنسبة 0.1%، مما جعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، حيث يظل الدولار قرب أعلى مستوى له في ستة أسابيع.

وتشير التوقعات الحالية في الأسواق إلى أن هناك احتمالًا بنسبة 43% لتخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في آذار. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يُدر عوائد.

الأسعار

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2015.83 دولارًا للأونصة، حتى الساعة 0424 بتوقيت غرينتش، بينما لم تشهد العقود الآجلة للذهب الأميركي تغيرًا كبيرًا عند 2015.80 دولارًا.

وقد شهد الذهب هبوطًا إلى أدنى مستوى له في نحو أسبوع يوم الأربعاء، بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأميركي بدأ عام 2024 بأداء قوي، في حين تعافى النشاط التجاري في كانون الثاني مع إشارات عن تباطؤ التضخم.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 22.76 دولارًا للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.3% إلى 901.53 دولارًا في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 964.07 دولارًا.

Follow Us: 

Leave A Reply