محفوض: سنبدأ الإضراب المفتوح الثلاثاء إذا لم تتراجع المؤسسات عن قرارها

أعلن نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، “الإضراب المفتوح في حال لم تتراجع المؤسسات التربوية الخاصة عن قرارها بعدم التوقيع على الإتفاق الذي تم بين النقابة وهذه المؤسسات برعاية وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي”.

وقال محفوض في مؤتمر صحفي عقده في مقر نقابة المعلمين في طرابلس: “سبق ان عرضنا، منذ عامين، قانون تمويل صندوق التقاعد على الوزير الحلبي، والذي من شأنه ان يساعد 5000 استاذ خدموا المجال التربوي لأكثر من 40 عاماً، ثم تم تحويلنا الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أبدى تعاونه معنا وطلب منا أن نذهب ونعرض القانون على مجلس النواب وقال لنا انه سيدافع عن هذا القانون في المجلس وصدر القانون، والشخص الذي كان مع القانون رفضه ورده الى المجلس النيابي معتبراً أنه قانون غير قانوني”.

أضاف: “منذ سنة، ونحن بانتظار تأمين الأموال المطلوبة للصندوق، ونسأل لمَ تم رد المنحة التي كان من الممكن أن تؤمّن الأموال اللازمة للمعلمين وخلالها يتم مراجعة القانون”.

وأكد أن “الاضراب سيبدأ يوم الثلاثاء إذا كان جواب المؤسسات سلبياً، وسنتابع الأمور عن كثب. ونتيجة لما سينتج عن الاضراب سنقرر ان كنا سنستمر به ام لا، ففي حين، يتقاضى بعض المعلمين رواتب بقيمة مليون و600 الف ليرة فانهم يدفعون منها 900 ألف لصندوق الضمان . فهل المسؤولون في هذا البلد لا يشعرون، ان المعلمين يبكون من الظلم الذي لحق بهم، لذلك نطالب بان يوقعوا على الحل الموقت الذي تم طرحه الثلاثاء الماضي”.

Follow Us: 

Leave A Reply