بايرن ميونخ يجهز على شتوتغارت بثلاثية

أجهز بايرن ميونخ على ضيفه شتوتجارت بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

أهداف البايرن جاءت عن طريق هاري كين “ثنائية” وكيم مين جاي في الدقائق (2، 55، 63).

بهذه النتيجة، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، خلف باير ليفركوزن المتصدر بفارق 4 نقاط، فيما توقف شتوتجارت عند 31 نقطة في المركز الرابع.

لم ينتظر بايرن طويلا لمباغتة ضيفه، بل نجح في استخلاص كرة تحولت إلى هجمة مضادة أنهاها ساني بتمريرة حريرية نحو هاري كين، الذي وضعها في المرمى الخالي من حارسه.

أول ظهور للضيوف جاء بتسديدة أطلقها الظهير ميتيليشتات من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة استقرت بسهولة بين يدي مانويل نوير.

وعاد بايرن لتأكيد تفوقه من ركلة ثابتة، أرسل منها بافلوفيتش عرضية متقنة نحو مين جاي، الذي ارتقى لها وقابلها بضربة رأسية في الشباك.

لكن الحكم أفسد فرحة المدافع الكوري الجنوبي بعدما ألغى الهدف بداعي التسلل، وأيدت تقنية الفيديو قراره.

وانطلق ساني في هجمة خاطفة نحو منطقة جزاء شتوتجارت، قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة، حولها الحارس أليكسندر نوبل إلى ركنية.

وعاد ساني لإهدار فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة من مولر داخل منطقة الجزاء، ليسددها بعيدا عن المرمى.

ووقف نوبل حائلا في مناسبتين متتاليتين أمام وصول كين لشباكه مجددا، إحداها ارتدت لموسيالا، الذي قابلها بتسديدة علت العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، تمكن مولر من وضع بصمته بإحراز الهدف الثاني لفريقه، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي وقت مبكر من الشوط الثاني، مرر مين جاي كرة برأسه لكين، الذي قابلها بذات الطريقة إلى الشباك، موقعا على الهدف الثاني له ولفريقه.

ومن ركلة ثابتة أخرى، ارتقى مين جاي لعرضية جديدة موجها الكرة برأسية ارتطمت بجسد أحد المدافعين قبل تحولها إلى الشباك، معززا تقدم بايرن بهدف ثالث.

واعتمد بايرن في الدقائق التالية على تناقل الكرة في المناطق الخلفية مع إبطاء إيقاع اللعب بعد حسم المباراة نظريا.

وقبل نهاية الوقت الأصلي، سقط الظهير الكندي ألفونسو ديفيز مشتكيا من آلام في ساقه، ليطلب استبداله، وهو ما استجاب له مدربه توماس توخيل بإقحام فرانز كراتزيج بدلا منه.

Follow Us: 

Leave A Reply