عبود :خلال الاعياد سيصل الى المطار بين 75 و80 طائرة يوميا والملاءة 100 %

كشف رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان جان عبود أنه “مع بداية أحداث 7 أكتوبر وما تبعها من حرب في غزة وتوترات جنوب لبنان، تأثر قطاع السياحة والسفر إلى حد كبير كما باقي القطاعات السياحية، ولكن مع سريان الهدنة في الأيام الماضية إشتدت المبيعات في القطاع ليبلغ التراجع في القطاع نسبة 30 إلى 35% مقارنة بما قبل عملية طوفان الأقصى، وذلك بعد ان كان القطاع قد سجل تراجعاً بلغت نسبته 70 إلى 80 % بعد أحداث غزة مباشرة”.

وشدد على أنه “قبل الأحداث كانت مبيعات قطاع السياحة والسفر في بيروت تبلغ 2 مليون و200 ألف دولار يومياً، وفي الفترة التي تلت 7 أكتوبر مباشرة تراجعت إلى 500 ألف دولار، أما اليوم فالأرقام تبين إرتفاعاً جيداً في مبيعات التذاكر حيث تصل يومياً إلى مليون ونصف المليون دولار”.

وكشف عن أن “حركة الوصول إلى لبنان ستشتد بين 1 و 22 كانون الاول، حيث وضعت شركات الطيران رحلات، وهذا الأمر فعلاً مفاجئ”.

ووفقاً لعبود “سيشهد لبنان خلال فترة الأعياد حركة كبيرة، ولكن لن تكون مماثلة لتلك التي شهدناها في فصل الصيف حيث كان عدد الرحلات التي تصل إلى لبنان يومياً يبلغ 130 رحلة”.

واشار الى انه ” خلال فترة الاعياد ستصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي 75 إلى 80 طائرة يومياً، مقابل 85 أو 90 طائرة في الفترة نفسها من العام الماضي”.

ولفت إلى أنه “خلال موسم الأعياد، ستكون ملاءة الطائرات 100%، وسيكون هناك سياح قادمين إلى لبنان من العراق ومصر والأردن”.

واذ اكد ان “ارتفاع العرض من قبل شركات الطيران مؤشر على ارتفاع طلب السفر إلى لبنان”، استبعد أن”تتخطى اعداد السياح هذا العام خلال فترة الأعياد تلك المسجلة في العام الماضي، علماً انه قد يتم تسجيل مستويات متقاربة”.

Follow Us: 

Leave A Reply