الإثنين, مايو 27
Banner

إجتماع مشترك بين مكتب البلديات المركزي في حركة امل وملف العمل البلدي في حزب الله لمتابعة ملف الصامدين في القرى الحدودية والنازحين من الجنوب

متابعة لملف الصادمين في القرى الحدودية والنازحين من سكان الجنوب الى المناطق الآمنة وفي إطار اللقاءات التنسيقية المشتركة،عقد اجتماع بين مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة امل وملف العمل البلدي في حزب الله، اللقاء حضره مسؤول مكتب البلديات المركزي في الحركة بسام طليس واعضاء من هيئة المكتب ومسؤول ملف العمل البلدي في حزب الله محمد بشير واعضاء من هيئة العمل البلدي اضافة الى مسؤول مكتب الخدمات المركزي في حركة امل مفيد الخليل وأعضاء من المكتب .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ملف النازحين والصامدين في الجنوب وآلية العمل المشتركة المتفق عليها بين المكتبين لمتابعة ملف المساعدات والتعويضات على المتضررين جراء العدوان الاسرائيلي على الجنوب ولاسيما مع الادارات والوزارات المعنية بالملف .

وأكد كل من بسام طليس ومحمد بشير، في مستهل الاجتماع، على متانة التعاون المشترك بين المكتبين بتوجيه من القيادتين في حزب الله وحركة امل وهذا ما تجسد بالزيارات المشتركة على عدد من الوزراء المعنيين بملف المساعدات ولاسيما وزارة الشؤون الاجتماعية، وتم التأكيد على ان عمل الثنائي الوطني على المستوى المعيشي والإغاثي، لا يقل عن العمل السياسي المشترك .

وفي الختام صدرت التوصيات التالية :

-العمل على إنشاء صندوق موحد تصب فيه كل المساعدات المالية والعينية المقدمة للبنان كهبات من قبل الدول والجهات المانحة، وان يكون هذا الصندوق في عهدة وزارة الشؤون الاجتماعية او ان يكون تابعاً لرئاسة مجلس الوزراء كون الملف مرتبط بعدد من الوزارات.

-التأكيد على ان البلديات والاتحادات هي الجهة المعنية اولاً واخيراً بإستقبال وتوزيع المساعدات على الصامدين في القرى الحدودية او النازحين في عدد كبير من المناطق الآمنة.

-مطالبة وزارة المالية بالاسراع الفوري في دفع مستحقات الاتحادات والبلديات من الصندوق البلدي المستقل وعائدات الهاتف الخليوي الخ… وذلك لدفع بعض المستحقات المالية المتوجبة عليها.

-التعاون المشترك بين المكتبين والتواصل مع الجهات الرسمية ولاسيما وزارة الشؤون الاجتماعية للإتفاق على آلية العمل المعدة من قبل المكتبين وخرائط المسح الميداني وتقديم لائحة بالأولويات الملحة للمساعدات التي ستوزع على اهلنا ولاسيما مع اقتراب موسم الشتاء.

-التنسيق بين الكتلتين التابعتين لحركة امل وحزب الله في البلديات لمتابعة هذا الملف بأدق تفاصيله مع الجهات الرسمية ومنها مجلس الجنوب والهيئة العليا للإغاثة.

-تحديد مواعيد مع عدد من الوزراء للتنسيق في ملف التعويضات على الاضرار الناجمة عن الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على قرى الجنوب واهله .

Leave A Reply