غوارديولا يوضح منافسي مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي ويؤكد: لا أهتم بأرقام هالاند

يتوقع بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، منافسة خمسة أو ستة فرق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

تصريحات جوارديولا جاءت قبل مباراة اليوم المرتقبة ضد ليفربول، على ملعب “الاتحاد” في قمة منافسات الجولة الثالثة عشر.

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول وآرسنال، ونقطتين عن توتنهام.

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن ليفربول هو أكبر تهديد بالنسبة لهم، أجاب جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: “بالتأكيد، أعتقد أن آرسنال سيكون كذلك أيضًا، إنهم أقوياء جدًا، توتنهام، على الرغم من الهزيمتين اللتين تعرضا لهما مؤخرًا، أعتقد أنهم سيظلون موجودين”.

وأضاف: “هناك تشيلسي حيث يخوض مباراة واحدة في الأسبوع (لا ينافس أوروبيًا)، لذلك هناك أربعة أو خمسة متنافسين، ربما ينضم نيوكاسل، ربما ينضم مانشستر يونايتد، أشياء كثيرة يمكن أن تحدث”.

وواصل: “ما تعلمته عندما وصلت إلى هنا هو أن الدوري الإنجليزي لا ينتهي أبدًا، تعتقد أن الأمر قد انتهى قبل 10 مباريات من الختام، لكن لا يمكنك الاسترخاء لأنه من الممكن أن تتراجع مع وجود العديد من النقاط المتبقية”.

وأردف: “إنها فترة طويلة جدًا، أشياء كثيرة ستحدث، اسألني السؤال في مارس أو أبريل، أشياء كثيرة يمكن أن تحدث، أشياء استثنائية”.

وتابع: “واجه ليفربول الموسم الماضي الكثير من المشاكل فيما يتعلق بالإصابات، ليس لديهم منافسة على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لقد كان ليفربول هناك دائمًا، ربما لديهم القدرة على القيام بذلك (المنافسة على الدوري)”.

وأكد: “سيكون ليفربول منافسًا بنسبة 100٪، كلا الفريقين كانا هناك في آخر سبع وثماني سنوات، علينا أن نفوز بالأمر على أرض الملعب ومع فريقنا الذي سيقدم أداءً جيدًا”.

من جهة أخرى، أوضح جوارديولا إنه ليس لديه مشكلة في لعب لاعبيه مع منتخبات بلادهم، خلال فترة التوقف الدولي، رغم الإصابات التي يتعرضون لها.

كان النجم إيرلينج هالاند قد تعرض للإصابة خلال مباراة النرويج وجزر فارو، الأسبوع الماضي.

وعن ذلك، قال بيب: “إنها كرة القدم، ليس لدي أي مشاكل مع المنتخبات، لا مشكلة، اللاعبون لا يريدون الإصابة، نحن لسنا استثناءً”.

وحول إمكانية وصول هالاند إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي إذا لعب يوم السبت وسجل، قال الإسباني: “لم أكن أعرف، أنا لا أتابع الإحصائيات والسجلات، أنا أركز على ليفربول والفوز بالمباراة”.

واختتم: “إنه أمر جيد بالنسبة له ولنا، لكنني لا أقوم بإعداد المباراة لكي يحطم إيرلينج الرقم القياسي ويسجل الأهداف”.

Follow Us: 

Leave A Reply