“اقتلوهم جميعاً”.. منتج “أوبنهايمر” يعلّق على أحداث غزّة

أثار الممثل والمنتج الأميركي جيمس وودز غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشور شاركه عبر حسابه الخاص عبر تطبيق إكس يوم 19 تشرين الثاني (نوفمبر) رفض فيه أن يحدث وقف إطلاق نار في غزّة مستخدماً وسم “اقتلوهم جميعاً”.

وفي التفاصيل، كتب النجم عبر حسابه: “لا لوقف إطلاق النار. لا للتسوية. لا للغفران”، قبل أن يختم بوسم “اقتلوهم جميعاً”، وذلك رداً على منشور ظهر فيه مجموعة من الشباب الداعمين لفلسطين وهم يدّعون أنهم يدهسون العلم الإسرائيلي الذي أُلبس لكلب صغير.

ومن الواضح أنّ هذا الوسم لم يلق استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين هاجموا وودز واصفين تعليقه “بالشر المطلق” وبأنها دعوة صارخة للإبادة الجماعية.

كما أقدم العديد من مستخدمي “إكس” على الإشارة إلى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركةX مع الرسالة، “إيلون ماسك، أعتقد أن هذا تصريح إبادة جماعية”.

رغم ذلك، لم يقم النجم بحذف منشوره ولم تقم منصة إكس بمحو التغريدة رغم إعلان ماسك أنّه سيتم حظر أي منشور أو حساب يساعد على نشر العنف والكراهية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بل اكتفت المنصة بإضافة ملاحظة تقول: “رؤية محدودة. هذا المنشور قد ينتهك بعض من قواعد إكس ضدّ الخطاب العنيف”.

Follow Us: 

Leave A Reply