بيع لوحة “L’île au trésor” لـ “رينيه ماغريت” بما يقارب 13.5 مليون دولار

باعت دار مزادات كريستيز، لوحة بعنوان “L’île au trésor”، من أعمال الرسام البلجيكي “رينيه ماغريت”، خلال مزاد 21ST CENTURY EVENING SALE.

عُقد المزاد على مدار شهر نوفمبر الجاري، بمدينة نيويورك الأمريكية، في حين قدرت الدار سعر اللوحة ما بين 14 – 18 مليون دولار أمريكي، ولكنها بيعت في النهاية مقابل 13 مليونًا و347 ألف دولار.

اللوحة رُسمت عام 1945، باستخدام الزيت على القماش، وموقعة من “رينيه ماغريت” أسفل اليمين، في حين تبلغ أبعادها 60.3 × 80.4 سم.

وقالت دار كريستيز: “تركز L’île au trésor، المليئة بالإحساس الفخم بالألوان والضوء، على واحدة من الأفكار المهيمنة الأكثر إثارة للانتباه لرينيه ماغريت وهو طائر الأوراق الخيالي المتحول، العالق بين حالتين من الوجود في أثناء تحوله”.

وأضافت: “من خلال الجمع بين حياة الطيور والنباتات، يتحدى الفنان فهمنا لحس النظام داخل العالم الطبيعي، ويجمع بين شيئين يبدوان غير متطابقين ولكنهما مألوفان بشدة لإنشاء مخلوق هجين غير متوقع”.

وتابعت الدار: “استكشف ماغريت هذا الموضوع في عدد من اللوحات الزيتية في بداية الأربعينيات، وهي مستوحاة من منظر القفص المليء بالطيور الذي كان مرئيًّا من نافذة منزله في بروكسل”.

وأوضحت “كريستيز” أن العمل ظل في نفس المجموعة الخاصة التي تعرضه للبيع على مدار الأربعين عامًا الماضية.

Follow Us: 

Leave A Reply