يوسف حداد يردّ على تهديد إسرائيل له ويصف بيرس مورغان بـ”التمساح”

يتعرّض الممثل اللبناني يوسف حداد الذي يسخّر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم القضية الفلسطينية، لحملة تهديدات من قبل بعض المواقع الإسرائيلية التي عمدت إلى ترجمة ما ينشره عبر حسابه على تطبيق “إكس” (تويتر سابقاً)، وإعادة مشاركته متوعّدة وشامتة.

وردّ يوسف حداد، وهو أول ممثل لبناني يتلقى تهديدات إسرائيلية بسبب دعمه لأهالي غزة وقوله كلمة الحق، بتغريدة جريئة خاطب فيها الجيش الإسرائيلي، قائلاً: “بقلكم يا أولاد الأفاعي نهاية كيانكم الغاصب العنصري قرّبت، وسواعد المقاومين الأبطال من غزّة للجنوب رح تسحقكم”.

وختم حداد قائلاً: “نحنا شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا وأحياء عند ربهم يرزقون وأفتخر وأعتز اني أعيش زمنهم، زمن طوفان النصر”.

وأعاد وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى نشر تغريدة حداد عبر حسابه على تطبيق “إكس”، وأضاف عليها عبارة وصف فيها حداد قائلاً: “شريفٌ من الشرفاء في وطني، حرٌّ وحرٌّ وحرُّ. كل الإحترام!”.

فبادله حداد بتعليق شكره فيه على وطنيته وشجاعته الحرة اللتَين تنعكسان إنجازات ثقافية ووطنية، فكتب رداً على مبادرة الوزير: “عندما تمتزج الثقافة وتنجبل بالوطنية ننتصر في الاونيسكو للحق وننتصر في الميدان للارض ودماء الشهداء. شكراً أيها القاضي الشجاع الحر في زمن الخنوع والتزلم”.

شنّ هجوماً على بيرس مورغان

وشن يوسف حداد هجوماً على الإعلامي الأميركي بيرس مورغان، على خلفية تغريدة نشرها الأخير، وطالب فيها إسرائيل بالسعي لإيصال الأطفال حديثي الولادة في مستشفى الشفاء إلى بر الأمان، حيث وصف الممثل اللبناني الإعلامي الأميركي بـ”التمساح”، كما قال عنه “دجّال وفاقد للمصداقية والإنسانية وبوق تسويقي للرواية الصهيونية”، وقال له: “واجبك إدانة إسرائيل الفاشية وتنقل الحقيقة وتفضح صورتهم، أنت تطلب أن ينتبهوا عليهم، ماذا عن العشر آلاف شهيد، هؤلاء ماتوا يا وحوش”، وشتم في ختام تغريدته الإعلام الأجنبي ووصفه بـ” الإعلام الرخيص”.

وفي آخر تغريداته، أطل يوسف في فيديو انفعالي هاجم خلاله المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وصولاً إلى القمة العربية التي وصفها بـ”قمة العار”، مطالباً إياهم بوقف إطلاق النار في غزة، وأرفق الفيديو بتعليق قال فيه: “وبعدين مع الصهيوني المجرم الفلتان والمجازر بحق شعب اعزل وقصف المستشفيات والاسعاف وقتل الأطباء والصحافيين وحظر الميادين المقاومة وكلمة الحق التي فضحت إجرامهم ووثّقت مجازرهم”، ووجّه حداد تحية لإيرلندا التي دعت لفتح ممر إنساني للسماح بوصول المساعدات إلى الفلسطينيين، والنرويج التي منعت التصعيد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مشيراً إلى أنهما “كانا أكثر شجاعة من قمة العار والخذلان والاستسلام”. وختم تغريدته بالقول: “سواعد المقاومين هني النصر والثأر لـ غزّة”.

Follow Us: 

Leave A Reply