وفاة النجم ريتشارد راوندتري عن عمرٍ يناهز 81 عاماً

توفي الممثل الأمريكي ريتشارد راوندتري، الشهير بدور البطولة في سلسلة أفلام Shaft الشهيرة في السبعينيات والمسلسل التلفزيوني Roots، عن عمرٍ يناهز 81 عاماً، بعد معركة قصيرة مع سرطان البنكرياس.

وصرح مدير أعماله؛ باتريك مكمين، لصحيفة Hollywood Reporter، بأن الممثل توفي في منزله في لوس أنجلوس بعد ظهر يوم أمس، الثلاثاء مع عائلته إلى جانبه. وقال في بيان: “كان عمل ريتشارد ومسيرته المهنية بمثابة نقطة تحول بالنسبة للرجال الأمريكيين من أصل أفريقي الرائدين في مجال السينما”. وأضاف: “لا يمكن المبالغة في تقدير تأثيره على الصناعة”.

وقالت وكالة الممثل في بيان لمجلة PEOPLE: “تنعى وكالة الفنانين والممثلين فقدان صديقنا وعميلنا ريتشارد راوندتري. لقد غيرت مسيرته الرائدة وجه الترفيه في جميع أنحاء العالم، وسيظل إرثه الدائم محسوساً للأجيال القادمة. قلوبنا مع عائلته وأحبائه خلال هذا الوقت العصيب”.

نبذة عن حياة ريتشارد راوندتري

ولد ريتشارد راوندتري في 9 يوليو 1942 في نيو روشيل، نيويورك، حيث التحق بالمدرسة الثانوية المحلية ولعب في فريق كرة القدم. حصل على منحة دراسية للعب كرة القدم في جامعة جنوب إلينوي في عام 1961 لكنه ترك الدراسة في عام 1963 لمتابعة التمثيل وعرض الأزياء.

تم تشخيص إصابته بسرطان الثدي في عام 1993 وخضع لعملية استئصال الثدي المزدوج. وأصبح من المدافعين عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى الرجال وفحصه.

وقد رُزق بأربع بنات؛ كيلي، نيكول، تايلور، مورغان، وابن؛ جون، وفقاً لصحيفة New York Times.

بدأ مسيرته التمثيلية في أوائل الستينيات. وكان يُنظر إليه على أنه ممثل رائد من خلال تجسيده لشخصية المحقق جون شافت في سلسلة أفلام Shaft، مما جعله نجماً وهو في التاسعة والعشرين من عمره.

كان امتياز فيلم السبعينيات Shaft مميزاً لأنه كان من أوائل الأفلام التي عُرفت باسم أفلام Blaxploitation، وهو نوع يضم أفلام الحركة التي تركز على الشخصيات البطولية من ذوي البشرة السمراء.

كما ظهر راوندتري في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، منهم فيلم Inchon وفيلم Seven، وفيلم Earthquake عام 1974. هذا بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني Roots، The Fresh Prince of Bel-Air، وDesperate Housewives. وتشمل اعتماداته الأحدث سلسلة Family Reunion وFox’s Star.

نعي النجوم لريتشارد راوندتري

وصف صامويل إل جاكسون، الذي ظهر في فيلم Shaft عام 2000 بالإضافة إلى جزء 2019 من السلسلة مع راوندتري- الممثل الراحل بأنه “النموذج الأولي، والأفضل على الإطلاق”، حيث كتب جاكسون على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: “رحيله يترك فجوة عميقة في قلبي. أحبك يا أخي”.

وتحدثت غابرييل يونيون، التي لعبت دور البطولة إلى جانب الممثل في مسلسل Being Mary Jane التلفزيوني، عن الوقت الذي قضته مع راوندتري أثناء العمل على المسلسل، في موقع التواصل الاجتماعي X: “كان العمل مع ريتشارد راوندتري بمثابة حلم. كان قضاء الوقت معه ومع عائلة Being Mary Jane دائماً وقتاً ممتعاً مع أفضل القصص والضحكات”.

كما أشادت الممثلة والمغنية الأمريكية شيريل لي رالف براوندتري على X، وكتبت: “عندما كنت مراهقة كنت أحلم بأن أكبر للقاء ريتشارد راوندتري. لقد فعلت ذلك ويا له من إنسان رائع”.

سيدتي

Follow Us: 

Leave A Reply