نجوم تركيا يتفاعلون مع مجزرة مستشفى المعمداني

ردود فعل مشاهير تركيا على مجزرة مستشفى المعمداني لم تمرّ مرور الكرام عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة X و انستقرام.

لماذا العالم صامت حول هذه القسوة؟

نجوم تركيا ليل أمس الثلاثاء لم يلتزموا الصمت بشأن ما حدث، وردوا على ما فعلته إسرائيل بعد الحادث الذي صدم العالم كلّه كل على طريقته الخاصة.

فقالت بينار دينيز بطلة مسلسل القضاء عبر ستوري انستقرام ما معناه ” لا أستطيع النظر! قلبي يؤلمني.. لا أستطيع النظر.. إنه شعور فظيع أنه لا يمكن فعل أي شيء.. لماذا العالم صامت حول هذه القسوة؟”.

بينار دنيز

تاركان قال عبر إكس “من غير المقبول أن تستهدف إسرائيل المدنيين الأبرياء في المستشفى الذي قصفته في غزة أمس ، مما أسفر عن مقتل الأطفال والنساء. هذه ليست مجرد جريمة حرب ، إنها جريمة وعار للبشرية. العالم كله ، يجب على البشرية جمعاء الوقوف واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الوحشية ، هذه القسوة”.

نحن ندين كل طرق الحرب

وقالت فهرية أفجان ما معناه “نحن ندين كل طرق الحرب ، لكن قصف المستشفيات هو النقطة الأخيرة.. هذا لا يتناسب مع الإنسانية.”

فهرية أفجان

هذه ليست حربا

أوغزان أوفور كتب ما معناه ” قصفت إسرائيل المستشفى! لقد ارتكبت جريمة مرة أخرى أمام أعين العالم.. هذه ليست جريمة حرب ، يصبح حكم الحرب ، شرف المحارب. هذا هو الإرهاب بصراحة”.

غزة

تابع “هذه ليست حربا” عبر حسابه بانستقرام و كتب: “قتل المدنيين إطلاق النار المستشفى هو جريمة حرب.”

يجب وقف المجزرة

ساهان جوكبكار قال “قصف مستشفى حيث يوجد أطفال ونساء ومرضى بلا خطيئة… هذه المجزرة أمام أعين العالم يجب أن تتوقف.. إنه لأمر محزن ومدمر للغاية.”

هذه إبادة جماعية

بيرجوزار كوريل قالت “يتم تدمير شعب..الأطفال يقتلون! هذه ليست حربا؟ هذه إبادة جماعية”.

جيزال خوري

القلب لا يستطيع تحمل الصور

وقال بوراك أوزجيفيت “لا للحرب.. لا يمكن أن يكون هناك تفسير لإسقاط المستشفى”، متسائلا “كيف يمكن أن يحدث هذا في هذا العصر؟ القلب لا يستطيع تحمل الصور”.

بوراك أوزجيفيت

إسرائيل ..أنت قاتلة

أليشان Alişan هو أيضا أحد أولئك الذين تمردوا من خلال حساباته على السوشيال ميديا على ما قامت به إسرائيل وكتب: “ألم يكن لديك ما يكفي من الأبرياء الذين قتلتهم ، ألم تكتفي من الدم ، من الوحشية ، من القتل. أنت قاتلة ، إسرائيل.”

“صلواتنا لأهل فلسطين

ملك بايكال قالت”إذا كانت هناك حرب في مكان ما ، فلن يموت هناك أطفال بلا خطيئة فقط. إنه الضمير والرحمة والحب والتعاطف والأحلام. صلواتنا لأهالي فلسطين”.

مصطفى سيسيلي شارك حزنه على ما حصل عبر حساباته على السوشيال ميديا وكتب: “يجب أن تنتهي هذه المجزرة.. الآلاف من الناس الذين ذبحوا بوحشية ، ناهيك عن المرضى وكبار السن والأطفال… ما يؤسف له”.

تضامن نجوم تركيا مع غزة

سينام كوبال دانت ما حصل”نحن ندين جميع أشكال الحرب.. خاصة أولئك الذين فعلوا ذلك ، يجب أن تنتهي هذه القسوة على وجه السرعة.

تضامن نجوم تركيا مع غزة

جريمة ضد الإنسانية

مصطفى صندل قال “لقد ضربت إسرائيل مستشفى في غزة ، وللأسف تم الإعلان عن احتمال وجود 500 قتيل”، مضيفا ” هذه القسوة على الأطفال والنساء والمرضى ليست جريمة حرب ، إنها حرفيا جريمة ضد الإنسانية..”.

وتساءل “البلدان التي تتحدث عن حقوق الإنسان لماذا كان الصمت هو سيد الموقف تجاه ما حصل”.

لا للحرب

وقال إنجين ألتان دي إرزياتان قال “من غير المقبول أن يفقد الأبرياء حياتهم بغض النظر عن اللغة والدين والعرق. ويجب أن يتوقف الهجوم على المدنيين في أقرب وقت ممكن”، مضيفا: “يجب أن يكون السلام دائما أولوية.. لا للحرب”.

Follow Us: 

Leave A Reply