خريس من برج رحال: إذا سقط الوطن سقط الجميع

اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال قضاء صور أن الأزمة التي نعيشها صعبة جداً وهي من أدق المراحل التي مرت على لبنان.

وقال : كم نحن بحاجة ماسة الى الامام موسى الصدر الذي اسس حركة أمل على تعاليم ومواقف ومشروع يؤسس لبناء دولة العدالة والمواساة ويؤسس لبناء الوطن والانسان معاً حيث التكامل من خلال الدفاع عن وطنه وحدوده.

وأضاف : تعلمنا من الامام الصدر كل هذه المواضيع من خلال توجيه البوصلة نحو العدو الاسرائيلي العدو الاول والاخير ، مشدداً على أن عصر الخوف والتراجع قد ولى الى غير رجعة وبتنا في عهد الانتصارات وبناء الدولة القوية العادلة التي تحمي حدودها وتقوم بواجباتها على اكمل وجه.

وتابع : لطالما نادينا بالحلول وطرح المبادرات التي تؤسس لحماية المؤسسات منذ عمل الامام موسى الصدر حتى اليوم وان طرح الرئيس نبيه بري ومبادرته لإنقاذ الوضع القائم فهذا لا يتعلق فقط بانتخاب رئيس للجمهورية حيث الإهتراء في كافة المؤسسات لكن الحوار لإنتخاب رئيس للجمهورية انما هو الخطوة الاولى للحل لكن هناك من يرفض هذا الحوار دون اسباب بل فقط للرفض.

وقال : نحن مع أي مبادرة لحل الأزمة وانقاذ وطننا تفتح الباب لانتخاب رئيس شرط أن تكون المبادرات على مستوى انقاذ لبنان بعيداً عن الاملاءات السياسية والاقتصادية والمالية ، مؤكداً عدم القبول بأي اتفاقية الا على المستوى الوطني الداعم للبنان وشعبه.

وختم خريس مشدداً على ان لا سبيل للخروج من الازمة الا بالحوار وقال: ألم تحصل حوارات سابقة ، آملاً من البعض قراءة التاريخ جيداً لأنه اذا سقط الوطن سقط الجميع كمركب يغرق بربانه وركابه.

Leave A Reply