الثلاثاء, مايو 21
Banner

البرج والصفاء أبرز المستفيدين… والأنصار إلى المركز الرابع

أُسدل الستار عن الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم، من دون أي تغيير على صعيد مركز الصدارة والوصافة، إلا أنّ السِمة العامة للمرحلة كانت التعادلات التي سيطرت على 4 من المباريات الـ 6 في دوري الدرجة الأولى.

في مباريات لعبت باكراً نهار الخميس بسبب الارتباطات الآسيوية، تعادل النجمة مع الراسينغ بنتيجة 1-1، فيما تعادل الأنصار مع العهد في قمة الاسبوع السادس بنتيجة 1-1 أيضاً.

التعادل فرضَ سيطرته على المرحلة، خاصةً بعد تعادل شباب الساحل مع التضامن صور بنتيجة 0-0، ليرتفع رصيد الساحل إلى 7 نقاط، فيما ارتفع رصيد التضامن إلى 5 نقاط. واللافت ايضاً هو انتخاب هيئة ادارية جديدة للتضامن صور برئاسة السيد حسن فواز، الذي وعدَ بإعادة النادي الى موقعه الطبيعي بين الأندية الكبيرة.

الفائز الأكبر من هذه المرحلة كان نادي البرج الذي فاز على الحكمة بنتيجة 3-1، وبالتالي رفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث. فيما تجمّد رصيد الحكمة عند 3 نقاط في المركز ما قبل الأخير.

في مباريات الأحد، حقق نادي الصفاء الرياضي فوزا عريضا على حساب نادي طرابلس بنتيجة 4-2، ويبدو أن المدير الفني باسم مرمر قد وجد التوليفة الجيدة الخاصة بـ»العميد» وبدأت تظهر النتائج على صعيد الأداء الفني والمستوى البدني. الصفاء رفعَ رصيده الى 9 نقاط في المركز الخامس، بينما اكتفى طرابلس بالنقاط الـ 3 في المركز العاشر.

في دربي جنوبي تعادلَ شباب الغازية متذيّل الترتيب العام مع نادي الأهلي النبطية بنتيجة 0-0، وبالتالي وصل نادي الأهلي الى النقطة الخامسة له من 6 مراحل.

الترتيب العام بعد انتهاء الجولة السادسة:

النجمة في الصدارة 16 نقطة، العهد (2) 13 نقطة، البرج (3) 11 نقطة، الأنصار (4) 10 نقاط، الصفاء (5) 9 نقاط، الراسينغ (6) 9 نقاط، شباب الساحل (7) 7 نقاط، التضامن صور (8) 5 نقاط، الأهلي النبطية (9) 5 نقاط، طرابلس (10) 3، الحكمة (11) 3، وشباب الغازية (12) 2.

مازن نعيم

Leave A Reply