النجمة بالعلامة الكاملة… ومسلسل نزيف النقاط مستمر في الأنصار

إختُتم الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم من دون أي تغيير على صعيد صدارة البطولة، مع فوز النجمة والعهد وحصدهما لـ3 نقاط جديدة عزّزت موقع الأول في قمة الدوري من دون أي خسارة، وزادت غلّة الثاني في الوصافة.

على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، كبّد نادي النجمة خصمه شباب الغازية رباعية نظيفة تناوَب على تسجيلها كل من حسن كوراني، وإيمبالو وقاسم الزين، ملحقاً بالغازية الخسارة الرابعة، ساعياً الى إدخاله في نفقٍ مظلم.

بهذا الفوز، رفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة من دون أي خسارة، بانتظار لقاء الأسبوع المقبل أمام الراسينغ، في الأسبوع السادس.

في ختام الأسبوع الخامس، دكّ العهد شباك شباب الساحل بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من لي إيرون (هاتريك) وكريم درويش وكريم فاضل، في مباراة أقيمت على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، فرفعَ العهد رصيده إلى 12 نقطة في الوصافة ملاحقاً غريمه النجمة.

الصفاء يُسقط الأنصار في فخ التعادل

على ملعب طرابلس، أسقط الصفاء المتجدّد مع مدربه الجديد باسم مرمر، الأنصار في فخ التعادل الإيجابي 2-2، ليستمر مسلسل نزيف النقاط من الطرفَين، إلّا أنّ المتضرّر الأكبر هو الأنصار الذي أصبح في رصيده 9 نقاط فقط من 5 مباريات.

وظهرت بصمات مرمر على الصفاء في هذه المباراة، إذ شكّل خطورة كبيرة على مرمى الأنصار في عدة فترات من المباراة. فعلى الرغم من تقدّم الأنصار بالنتيجة من ركلة جزاء سجّلها حسن معتوق، منحَ محمد قدوح التعادل للـ»العميد»، وبعدها سجّل الألماني أرنولد هدف التقدّم، ليُدرك الأنصار التعادل عبر علي طنيش «السيسي».

وفي مباراة أخرى السبت، حقق الحكمة فوزه الأول هذا الموسم على حساب التضامن صور بنتيجة 1-0، على ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية. وسجّل محمد الموسوي هدف الحكمة الوحيد، وشهدت المباراة تواجد الرئيس المرتقب للتضامن حسن فواز، الذي يسعى إلى وضع خطة عمل جديدة للنهوض بالنادي على صعيد الفريق الأول والفئات العمرية وتحويله إلى مؤسسة رياضية كاملة.

الأهلي النبطية يقتنص نقطة غالية من البرج

على ملعب الصفاء، سقط البرج في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 أمام الأهلي النبطية، وسجّل حيدر أبو زيد هدف النبطية، فيما عادلَ البرج عبر هلال الحلوة من ركلة جزاء.

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الخامس، تعادلَ طرابلس والراسينغ، على ملعب المرداشية في زغرتا، بنتيجة 2-2. سجّل للراسينغ علي الموسوي ويان، ولطرابلس سليمان أبو زمع وجايمس.

ومع انتهاء الأسبوع الخامس، بقي النجمة في الصدارة بـ15 نقطة، العهد في المركز الثاني بـ12 نقطة، الأنصار ثالثاً بـ9 نقاط، البرج رابعاً بـ8 نقاط، الراسينغ خامساً بـ8 نقاط، الصفاء سادساً بـ6 نقاط، شباب الساحل سابعاً بـ6 نقاط، التضامن صور ثامناً بـ4 نقاط، الأهلي النبطية تاسعاً بـ4 نقاط، طرابس عاشراً بـ3 نقاط، الحكمة في المركز الـ11 بـ3 نقاط، أمّا شباب الغازية فتذيّلَ الترتيب بنقطة يتيمة.

مازن نعيم – الجمهورية

Leave A Reply