الخميس, يوليو 18

إنطلاقة الأسبوع الخامس… والعَين على مباراة الساحل والعهد

ينطلق اليوم الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد توقف دولي بسبب مشاركة منتخب لبنان في بطولة كأس الملك الودية التي أقيمت في تايلاند، بالإضافة إلى مشاركة العهد والنجمة في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي.

في أولى مباريات الأسبوع الخامس يلعب طرابلس مع الراسينغ اليوم على ملعب السلام زغرتا في المرداشية عند الساعة الرابعة عصراً. ويسعى الراسينغ، الفائز على شباب الغازية في الأسبوع الرابع، إلى تعزيز موقعه بين الـ6 الأوائل، إذ يحتلّ المركز الخامس برصيد 7 نقاط. بينما لا يزال طرابلس يبحث عن فوزه الأول، ويَقبع في المركز العاشر بنقطتَين.

في الوقت عينه، لكن على ملعب الصفاء، يتواجه البرج الرابع مع الأهلي النبطية التاسع، ويسعى الأول إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام النجمة، وزيادة غلته من النقاط، فهل ينجح في ذلك أم أنّ للأهلي النبطية رأياً آخر؟

وعلى ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية، تنطلق غداً عند الرابعة عصراً مباراة الحكمة متذيّل الترتيب من دون نقاط، مع التضامن صور الثامن بـ4 نقاط. ويسعى الحكمة إلى تسجيل نقاطه الأولى في البطولة بينما التضامن، الذي يبدو أنّ تغييراً إدارياً كبيراً سيطرأ عليه مع ترقّب وصول السيد حسن فواز إلى رئاسة النادي قريباً، يريد اقتناص 3 نقاط جديدة تُبعِده عن الأندية الأواخر وتقرّبه أكثر من الطليعة.

وتُستكمل المباريات بين الأنصار والصفاء، على ملعب طرابلس عند الرابعة والنصف عصراً. وبالتالي، يسعى المدير الفني المغربي للأنصار إدريس مرابط إلى استكمال سلسلة الفوز، لكنّ المهمة ستكون أصعب بعد التغيير الذي حلّ على الصفاء، بوصول المدير الفني باسم مرمر والمدرب بلال فليفل إلى أروقة «العميد» بعد رحيل الهولندي يان دي يونع لأسباب عائلية. كما أنّه الظهور الأول للنادي الأصفر مع مرمر، فهل ستظهر ملامح التغيير على الفريق من المباراة الأولى؟

الأحد، سيلعب النجمة المتصدّر من دون أي خسارة مع الشباب الغازية، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون عند الرابعة عصراً. ويريد النجمة، العائد بخيبة الخسارة من الرفاع البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي، تعويض الاخفاق ومصالحة الجماهير بتحقيقه النقاط الـ3 واستكمال سلسلة الـ«لا هزيمة».

وسيكون الختام على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية عند الرابعة والنصف عصراً، في مباراة هي الأهم وستجمع شباب الساحل السادس برصيد 6 نقاط، مع العهد المُنتشي بفوزه الأول في كأس الاتحاد الآسيوي على النهضة العماني. ويحاول العهد تضييق الخناق على النجمة كونه الوصيف برصيد 9 نقاط، بالتالي إنّ أيّ نزيف جديد للنقاط سيزيد الفجوة بينهما.

مازن نعيم – الجمهورية

Follow Us: 

Leave A Reply