فوز مثير للايبزيج على يونج بويز

بدأ لايبزيج الألماني، مغامرته الخامسة تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والسادسة فقط في تاريخه بأفضل طريقة، وذلك من خلال فوزه على مضيفه يونج بويز السويسري 3-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

ويدين لايبزيج الذي بلغ نصف النهائي في مشاركته الثانية فقط في المسابقة موسم 2019-2020، وثمن النهائي الموسم الماضي قبل أن ينتهي مشواره على يد مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب المتواجد معه في المجموعة هذا الموسم، بخروجه منتصرا من مواجهته الأولى على الإطلاق مع يونج بويز الذي يختبر اللعب في دور المجموعات للمرة الثالثة فقط في تاريخه، إلى النمسوي كزافر شلاجر والبديل السلوفيني بنيامين سيسكو اللذين سجلا هدفي التقدم 2-1 و3-1.

وأظهر فريق المدرب ماركو روزه أنه استعاد توازنه تماما بعد الخسارة الافتتاحية للدوري أمام باير ليفركوزن، مضيفا فوز الثلاثاء إلى الانتصارات التي حققها في المراحل الثلاث التالية من “البوندسليجا”.

واستحق الفريق الألماني التقدم مبكرا إذ حاصر مضيفه في منطقته منذ البداية وافتتح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة إثر ركلة ركنية ورأسية للمدافع الفرنسي محمد سيماكان، تحولت من الدفاع وخدعت الحارس أنتوني راشيوبي.

لكن يونج بويز عاد إلى اللقاء بهدف رائع للكونغولي ميشاك إيليا الذي وصلته الكرة على مشارف منطقة الجزاء، فأطلقها صاروخية في الشباك (ق33).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 74 حين تمكن شلاجر من إعادة لايبزيج إلى المقدمة بتسديدة جميلة بيسراه من خارج المنطقة إلى يمين الحارس، حاسما النقاط الثلاث للضيف الألماني الذي ضمن الفوز نهائيا بهدف في الوقت بدل الضائع عبر سيسكو إثر هجمة مرتدة وتمريرة بينية من بنيامين هنريخس (2+90).

Leave A Reply