تفاقم المرض يبدّد أمل غناء سيلين ديون مجدداً

تراجعت آمال جمهور المغنية الكندية سيلين ديون بوقوفها مجدداً أمامهم على المسرح، بعدما كشفت شقيقتها “كلوديت” في تصريح جديد عن تدهور حالتها الصحية.

ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن كلوديت أن سيلين طلبت من شقيقتهما الأخرى ليزا الانتقال للعيش معها بعدما أصبح ظهرها منحنياً، وتشعر بآلام كثيرة.

وكانت ديون كشفت للمرة الأولى عن مرضها بشكل علني عبر فيديو مؤثر في ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي لتبرر سبب إلغاء مواعيد جولتها الأوروبية.

تحدي الألم

دينفت كلوديت نفت الشائعات حول اختفاء سيلين، كما لفتت إلى أنها على تواصل دائم مع كبار الباحثين في مجال هذا المرض النادر الذي يسمى علمياً بـ “متلازمة الشخص المتيبس”. وتكثف من قراءاتها ومقابلاتها مع الخبراء أملاً في تسريع التوصل إلى علاج شاف لمرضها الذي يصيب شخصاً من كل مليون شخص.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن ديون أصبحت منحنية الظهر وعرضة للسقوط في أي وقت، إضافة إلى تشنجات مفاجئة، وصعوبة شبه دائمة في المشي.

وأكد المصدر أنه لم تتم مشاهدة سيلين علناً منذ 600 يوم، وأرجع البعض السبب إلى النحافة المخيفة التي طرأت على جسدها.

وبعد مرور عام على تصريحها الصادم، تزايدت التوقعات حول عدم قدرتها على الغناء مجدداً، سواء على المسرح أو عبر أغان في الاستوديو بسبب مضاعفات مرضها النادر الذي يؤثر على الأوتار الصوتية.

وأصيب المطربة الشهيرة (55 عاماً) بمتلازمة الشخص المتيبس، وهو مرض نادر يجعل عضلات الجسد والبطن أكثر تيبُساً وضخامة بشكل تدريجي، وتتأثر بها عظام وعضلات الذراعين والساقين.

Follow Us: 

Leave A Reply