وفاة الممثل الأميركي رون سيفاس جونز عن عمرٍ يناهز 66 عاماً

تُوفي الممثل رون سيفاس جونز، الحائز على جائزة إيمي والذي اشتهر بلعب دور ويليام هيل في مسلسل This Is Us، وذلك عن عمرٍ يناهز 66 عاماً. هذا وقد أكد متحدث عن الممثل نبأ وفاته لـPEOPLE يوم أمس السبت، قائلاً: “تُوفي الممثل المحبوب رون سيفاس جونز عن عمرٍ يناهز 66 عاماً بسبب مشكلة رئوية طويلة الأمد”.

وتابع البيان: “طوال مسيرته المهنية، شعر أي شخص- كان من حسن حظه معرفته- بدفئه وجماله وكرمه ولطفه وقلبه. بدأ حياته المهنية في مقهى Nuyorican Poets Cafe وكان حبه للمسرح حاضراً طوال حياته المهنية، بما في ذلك أداؤه الذي رشحه مؤخراً لجائزة توني وجائزة Drama Desk عن دوره في Clyde. كان جمال رون الداخلي وروحه واضحين للجمهور من خلال أدائه الحائز على جوائز متعددة في This is Us”. وخلص البيان إلى أن جونز كان يعيش قبل وفاته مع ابنته جاسمين سيفاس جونز.

معاناة رون ستيفاس جونز مع المرض

كشف نجم The Law & Order: Organized Crime لصحيفة The New York Times في عام 2021 أنه حارب بشكل خاص مرض الانسداد الرئوي المزمن وتلقى عملية زرع رئة مزدوجة في مركز رونالد ريغان الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس في عام 2020، حيث كان مريضاً لمدة شهرين تقريباً.

وفقاً لمقابلة أُجريت في يونيو 2022 مع Today، قال إن أداءه في Clyde الذي رشحه لجائزة توني حفزه على الشفاء العاجل، حيث قال: “لا أريد أن أقول معجزة، لكنني كنت محظوظاً جداً. كان لدي أطباء عظماء. لقد كان تعافياً صعباً وشاقاً للغاية”.

مسار رون سيفاس جونز التعليمي

تخرج جونز في كلية رامابو، حيث كان ينوي دراسة موسيقى الجاز لكنه تحول إلى المسرح خلال سنته الثانية. أمضى أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات في السفر عبر البلاد، وعمل سائق حافلة في جنوب كاليفورنيا لعدة سنوات.

في منتصف الثمانينيات، انتقل إلى نيويورك، حيث انطلقت مسيرته المهنية عندما بدأ التعاون في Nuyorican Poets Café، وهو مركز إبداعي حيوي للشعر والهيب هوب وفنون الأداء.

مسيرة رون سيفاس جونز المهنية

اشتهر جونز بدور ويليام هيل في This Is Us، الأب البيولوجي لراندال بيرسون (ستيرلنج ك.براون)، والذي فاز عنه بجائزة إيمي في عام 2018 وأخرى في عام 2020. في نفس العام 2020، ابنته جاسمين، 34 عاماً، حصلت على أول جائزة إيمي لها، مما جعلهما أول أب وابنة فائزين على الإطلاق في نفس العام.

بالإضافة إلى This Is Us، ظهر جونز في عدة مسلسلات أشهرها Mr. Robot عامي 2015 و2016، The Get Down عامي 2016، 2017، Luke Cage من عام 2016 حتى 2018، Looking For Alaska عام 2019، وTruth Be Told من عام 2019 وحتى 2023.

تشمل أرصدة أفلامه He Got Game عام 1998، Sweet and Lowdown عام 1999، Half Nelson عام 2006، Across the Universe عام 2007، Glass Chin عام 2014، The Holiday Calendar عام 2018، Dog Days عام 2018، وDolemite Is My Name عام 2019.

في ديسمبر، ذكر موقع Deadline أن جونز تم اختياره في الجزء الرابع من سلسلة المختارات التاريخية Genius: MLK / X. سوف يجسد جونز دور إيليا محمد، الزعيم القوي والواثق والمعقد، والمعلم لمالكولم إكس.

Follow Us: 

Leave A Reply