حزب الله أحيا مراسم يوم العاشر من المحرم بتمثيل مسرحية واقعة الطف في مجدل سلم

الشيخ قاووق: المقاومة تؤكد التزامها الوطني والشرعي بالعمل على تحرير الأراضي المحتلة.

برعاية الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ممثلاً بعضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أحيت جمعية الزهراء الخيرية في بلدة مجدل سلم ذكرى عاشوراء بتمثيل واقعة الطف وسيرة الإمام الحسين (ع) وما حل بأهل بيته بعد استشهاده، بحضور رئيس الجمعية ورئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين، ولفيف من العلماء والفاعليات والشخصيات، وحشود غفيرة من مختلف القرى والبلدات الجنوبية، وقد شارك في التمثيل مئات المتطوعين من أبناء البلدة، الذين تعاقبوا منذ سنوات على أداء أدوارهم في هذا العمل المسرحي العاشورائي.

وقبل البدء بمراسم العرض المسرحي، ألقى الشيخ قاووق كلمة أكد فيها أن الأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من الغجر، ليست قضية منسية، وهي قضية وطنية تختزل كل السيادة والكرامة والحرية في الوطن، والمقاومة تؤكد التزامها الوطني والشرعي بالعمل على تحرير الأراضي المحتلة، وهي تستعد ليوم ترفع فيه رايات النصر فوق تلال كفرشوبا ومزارع شبعا والغجر المحتلة.

وقال الشيخ قاووق إن العدو الإسرائيلي يعيش أسوأ أيامه، ولم يعد هناك مكان على امتداد الكيان الإسرائيلي لا تطاله صواريخ المقاومة.

وختم الشيخ قاووق بتوجيه تحية مقاومة لشعب فلسطين الأبي الصامد في جنين ونابلس وغزة وكل فلسطين، ونقول لهم نحن في حزب الله كنا وما زلنا وسنبقى من الموقع المتقدم لتقديم النصرة والدعم والمساندة حتى تحقيق النصر الأكبر برفع رايات النصر فوق قبة الأقصى وأسوار القدس.

بدوره الشيخ ياسين قال إن المقاومة حررت أرض الجنوب، وفرضت هزيمة مدوية على الجيش الذي قيل إنه لا يقهر، وقضت على حلم إسرائيل الكبرى، وبدأ العد العكسي لهذا الكيان المصطنع، الذي سينتهي قريباً إن شاء الله على يد المقاومة التي تنتظر أن يخطئ العدو أو أن يعتدي على أهلنا ويمتنع عن السماح لنا باستغلال ثرواتنا.

وفي الختام، أقيمت مسيرة حاشدة انطلقت من مكان المسرحية باتجاه ساحة البلدة.

Leave A Reply