جوندوجان يكشف الأقرب للكرة الذهبية 2023 ويؤكد: لا أخشى انتقال مبابي لـ ريال مدريد

أجرى لاعب وسط الفريق الأول الجديد بنادي برشلونة، إلكاي جوندوجان، حوارًا مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية بشأن الموسم الجديد 2023/2024.

وكان جوندوجان قد انتقل من مانشستر سيتي إلى برشلونة بالمجان في بداية الميركاتو الصيفي الحالي، لكن حتى الآن، لم يتم تسجيله رسميًا في قائمة الفريق بسبب الأزمة المالية.

وتحدث الألماني في البداية عن الفيروس الذي ضرب عدداً من لاعبي برشلونة وأجبرهم على إلغاء مباراة يوفنتوس الودية، وقال: “أشعر بحالة جيدة وعلمت أيضًا ذلك عن اللاعبين المصابين”.

وتابع: “أتمنى أن يكون الجميع جاهزًا في مباراة آرسنال الودية المقبلة لأنها مهمة بالنسبة لنا لاستعادة حساسية المباريات، من غير المعتاد أن يصاب هذا العدد الكبير بنفس الفيروس في نفس الوقت وكانت مفاجأة لنا بعد الإفطار في الصباح”.

وعن مركزه المفضل: “اعتقد أنني لاعب مرن، أجيد اللعب في أكثر من مركز، كما كان الحال مع مانشستر سيتي لقد لعبت في الوسط وكذلك صانع ألعاب ومهاجم وهمي”.

وأضاف: “أجيد التأقلم على الأجواء سريعًا، سأحاول أيضًا أن أنفذ كل ما يطلبه مني المدرب لأن أهم شيء هو نجاح الفريق في النهاية”.

وبماذا سيصف الثلاثي التدريبي الذي عمل معه من قبل يورجن كلوب، توماس توخيل وبيب جوارديولا؟ رد: “الأول قوي، الثاني ذكي والثالث عبقري”.

ومن يفوز بالكرة الذهبية 2023؟ أجاب: “لا أرى أحدًا سيتنافس عليها سوى ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند بعد الألقاب التي فازا بها وأيًا منهما يستحقها”.

والمنافسون في الدوري الإسباني: “ربما يكون ريال مدريد على الورق هو أقوى المنافسين، لكن البطولة جديدة بالنسبة لي، لم أواجه كل الفرق ويمكن أن يكون أصغرهم أخطر علينا من الكبار، لقد تحدثت مع زملائي عن أصعب الفرق خارج أرضها مثل سيلتا فيجو ورايو فاييكانو”.

والطموح في الموسم الجديد: “هذا الفريق يلعب من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا”.

وبسؤاله مجددًا “هل تخشى تعاقد ريال مدريد مع مبابي؟”، أجاب: “لا، بصراحة، لا يجب أن نقلق، أحب اللعب ضد الأفضل، لكن ريال مدريد يمتلك العديد من اللاعبين المميزين لقد لعبت ضدهم لسنوات عديدة في دوري أبطال أوروبا”.

والفارق بين ليفاندوفسكي وهالاند: “من الصعب أن تصف روبرت بكلمة واحدة، لأنه ظل في القمة لسنوات عديدة، سجل العديد من الأهداف وما زال إيرلينج في بداية مسيرته، لقد سجل الكثير أيضًا ويمتلك قوة بدنية هائلة”.

وعن مباراة لن تنساها لبرشلونة: “بالتأكيد، مباراة 6-1 أمام باريس سان جيرمان وتسجيل سيرجي روبيرتو لهدف قاتل في الثانية الأخيرة”.

وسبب تعاقده مع برشلونة، رد: “كان حلم يراودني”.

“هل كان سيحب اللعب مع ميسي؟”: “بالطبع”.

من قدوتك في برشلونة: “الثلاثي سيرجيو بوسكيتس، تشافي وأندريس إنييستا”.

ما هي البطولة المفضلة لديك من الدوري الإنجليزي والألماني: “أفضل الدوري الإنجليزي”.

Follow Us: 

Leave A Reply