اخلاء مجمعات سكنية بعد توسع حريق غابات في ولاية واشنطن

قالت السلطات في ولاية واشنطن الأميركية، الثلاثاء، إن رجال الإطفاء في جنوب غرب الولاية يعملون لإخماد حريق غابات دمر 10 منازل وأحرق أكثر من 530 فدانا منذ اندلاعه الأحد.

وأسفرت الجهود عن احتواء الحريق بنسبة 5 في المئة فقط حتى صباح الثلاثاء، بعد يومين من الإبلاغ عنه لأول مرة بالقرب من أندروود، وهي بلدة صغيرة في مقاطعة سكامانيا بولاية واشنطن، بالقرب من حدود الولاية مع ولاية أوريغون.

وقال مسؤولو الإطفاء إن الظروف الحارة والرياح يوم الأحد ساعدت في تأجيج انتشار الحريق عبر مجمع سكني على سفح تل يطل على طريق الولاية 14 ونهر كولومبيا، الذي يقسم واشنطن وأوريغون.

وبحلول الاثنين، أصدر المسؤولون أوامر إخلاء للأشخاص في المجمعات السكنية القريبة من الحريق، والذي أطلق عليه اسم Tunnel Five Fire.

ونقلت نيويورك تايمز عن السلطات قولها إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو مفقودين في ما يتعلق بالحريق حتى صباح الثلاثاء.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في بورتلاند من ظروف حرائق غابات محتملة حتى ليلة الأربعاء في منطقة تشمل أجزاء من غابة جيفورد بينشوت الوطنية.

وفي العام الماضي، شهدت ولاية واشنطن موسم حرائق غابات هادئا نسبيا مقارنة بمواسم 2020 و 2021، لكن المسؤولين يخشون أن تؤدي الظروف الجوية الجافة المستمرة هذا العام إلى موسم حرائق كبير.

Follow Us: 

Leave A Reply