تويتر يحجب المنصة عن غير المستخدمين.. وماسك يكشف السبب الحقيقي

فاجأ تويتر -وفي خطوة تحدث للمرة الأولى منذ أن تم إطلاق منصة التواصل الاجتماعي- المستخدمين برسالة توضح عدم تمكين غير المسجلين من مشاهدة التغريدات بعد الآن، حتى وإن كانت منشورة علنًا، مشيرًا إلى أنه سيتم توجيههم إلى شاشة تسجيل الدخول، مما يُعني أنه تم حجب المنصة عن من لا يمتلك حسابًا.

قد تكون هذه الخطوة ضمن خطة الشركة لإجبار غير المشتركين والمتابعين لمحتوى المنصة لإنشاء حساب، ومن ثم زيادة عدد المستخدمين، إلا أنه قد يكون هناك عواقب تتمثل في حصول الموقع على تصنيف أقل، ومن ثم قيام غوغل بتوجيه عدد أقل من الأشخاص إلى تويتر ذلك نتيجة لفقد تقدم خوارزميات محرك البحث.

أعلن إيلون ماسك المدير التنفيذي السابق وأحد الأعضاء المشاركين في إدارة المنصة حاليًا، فجر يوم السبت من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن اتخاذ هذا الإجراء، والذي سيساهم في منع الذكاء الاصطناعي من استخدام المعلومات التي يتم نشرها عليه.

وقال: “إن الإجراء الصارم والفوري ضروري بسبب ارتفاع مستوى سحب البيانات، إذ تقوم أغلب الشركات المُستخدمة للذكاء الاصطناعي بداية من الشركات الناشئة وصولاً إلى أكبر الشركات على وجه الأرض تقوم بسحب كميات هائلة من البيانات”.

وفي تغريدة سابقة له أوضح ماسك أن هناك سحبًا كبيرًا على البيانات، وهو الأمر الذي أدى بالنتيجة إلى تدهور خدمة المستخدمين العاديين للمنصة.

Follow Us: 

Leave A Reply