وفاة آلان أركين الحائز على أوسكار عن فيلم Little Miss Sunshine

كان للنجم الأمريكي مسيرة مهنية طويلة وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Little Miss Sunshine لعام 2006.

تم ترشيح Arkin سابقًا لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في Argo.

توفي الممثل يوم الجمعة ، 30 يونيو ، في منزله في كاليفورنيا ، وفقًا لمجلة Variety.

في بيان مشترك ، قال أبناؤه آدم وماثيو وأنتوني لمجلة بيبول: “كان والدنا قوة طبيعية موهوبة بشكل فريد ، كفنان ورجل. زوج محب ، وأب ، وجد ، وجد كبير ، كان محبوبًا و سوف نفتقد بشدة “.

تم رفض Arkin في البداية لدوره المشهود له في Little Miss Sunshine حيث اعتقد بعض أعضاء الفريق وراء الكواليس أنه يبدو بصحة جيدة ولائقة.

في الفيلم الذي يدور حول عائلة مختلة في طريقهم إلى مسابقة ملكة الجمال ، لعب دور جد ضعيف وذي فم كريه كان يعاني من سنوات من تعاطي المخدرات.

في حديثه عن الجزء في عام 2007 ، قال أركين لصحيفة نيويورك تايمز: “إنه أفضل رفض حصلت عليه في حياتي – لقد اعتقدوا أنني كنت رجوليًا جدًا”.

نشأ من بروكلين ، بدأ حياته المهنية على مسرح برودواي ، وفاز بجائزة توني عن دوره في فيلم Enter Laughing عام 1963.

حصل على أول ترشيح لجائزة الأوسكار بعد ثلاث سنوات فقط لأفضل ممثل بعد دوره السينمائي الناجح لأول مرة في كوميديا ​​الحرب الباردة The Russians Are Coming! الروس قادمون!

كان لأركين أيضًا أدوارًا كبيرة في فيلم 1967 انتظر حتى الظلام مقابل أودري هيبورن وكذلك في السبعينيات كاتش 22 وإدوارد سكيسورهاندس في عام 1990 وجروس بوينت بلانك في عام 1997.

سيتعرف عليه عشاق الأفلام الأصغر سنًا لدوره في فيلم الرسوم المتحركة الشهير Minions: The Rise of Gru العام الماضي. أركين أعار صوته إلى شخصية الشرير Wild Knuckles.

كما حصل على ترشيحات إيمي للمسلسل التلفزيوني The Kominsky Method ، الذي ظهر لأول مرة في عام 2018.

طوال حياته المهنية الطويلة ، كان أركين غزير الإنتاج للغاية ، حيث ظهر في أكثر من 100 فيلم وبرنامج تلفزيوني تم ترشيحه لأربع جوائز أوسكار في المجموع وكان أيضًا مخرجًا ومؤلفًا مشهورًا.

Follow Us: 

Leave A Reply