موظّفو “الكهرباء” بلا رواتب: الإضراب التحذيري بحثاً عن حل

كالكثير من المواطنين وموظّفي الإدارات والمؤسسات العامة، يتعرّض موظّفو مؤسسة كهرباء لبنان “للذل والإهانة في المستشفيات والمختبرات”، بفعل عدم تأمين المال الكافي لتحسين الشروط الاستشفائية لهم، علماً أن هذا الملف أحيل بالمراسَلة، إلى المديرية الإدارية “وجرى التسويف باتهام النقابة بادعاءات غير صحيحة”، وفق ما تؤكّده نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان لها بعد اجتماعها اليوم الثلاثاء 12 حزيران. وفضلاً عن معاناتهم في ملف الاستشفاء، لم يحصل الموظفون على “الدعم المالي المذكور في خطة الطوارىء للنهوض بالقطاع”. أما الطامة الكبرى، فإن رواتبهم عن شهر حزيران التي يقبضونها مسبقاً، لم تصلهم بعد.

ولفتت النقابة النظر إلى أن عدم دفع الرواتب وتأمين التغطية الاستشفائية اللائقة، يقابلها وجود أمر ما “يُحاك لإدخال بند في موازنة 2023 لصالح شركات مقدمي الخدمات، لإعطائهم أضعاف أضعاف الدعم المالي المرصود للعمال والمستخدمين؟”.

وإزاء هذا الواقع، أعلنت النقابة “الإضراب التحذيري والاعتصام والتوقف عن العمل داخل كافة مراكز المؤسسة وعدم طباعة وتسليم الفواتير لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في 13/6/2023 ولغاية نهار الخميس في 15/6/2023 ضمناً. على أن يستثنى من الإضراب أقسام الصيانة والاستثمار في معامل الانتاج ومحطات التحويل الرئيسية”.

Follow Us: 

Leave A Reply