الولايات المتحدة تسجل رقماً قياسياً للوفيات اليومية بكورونا

حطمت أحدث أعداد الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وأعداد الحالات التي تم إيداعها في المستشفيات الأمريكية، الأرقام القياسية في الولايات المتحدة، أمس الأربعاء.

وأظهرت البيانات الصادرة عن «مشروع تتبع كوفيد-19»، أن هناك 3054 حالة وفاة تم تسجيلها، وهو أعلى إجمالي يتم تسجيله في يوم واحد حتى الآن، ويأتي بزيادة قدرها نحو 300 حالة وفاة عن الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في مايو الماضي.

كما تم نقل أكبر عدد على الإطلاق من الأشخاص، وهو 106 آلاف و688 حالة، إلى المستشفيات وفقاً للمشروع، وهو العدد الأحدث ضمن سلسلة من الأرقام القياسية اليومية على مدى أسابيع.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات جامعة «جونز هوبكنز» الصادرة أمس تسجيل البلاد لرقم قياسي من الإصابات بلغ 215 ألفا و860 حالة جديدة في اليوم السابق. وارتفع عدد الحالات الجديدة المسجلة يومياً إلى أكثر من 200 ألف في المتوسط.

ورغم أن إطلاق اللقاحات صار وشيكاً، يتوقع خبراء الصحة أن تتسبب عطلات أعياد الميلاد (الكريسماس) المقبلة في ارتفاع أعداد الإصابات بشكل واسع النطاق.

وسجلت الولايات المتحدة، التي يبلغ تعدادها السكاني نحو 330 مليون نسمة، 15.4 مليون إصابة منذ بداية ظهور الوباء، كما تقترب من تسجيل 300 ألف حالة وفاة.

Leave A Reply