شهداء بعد اشتباكات مع الاحتلال جراء اقتحامه مخيم بلاطة شرق نابلس

استشهد 3 شبّان خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس فجر اليوم، وكتيبة نابلس – مجموعات بلاطة تؤكّد خوض مقاوميها اشتباكات مع قوات الاحتلال في أكثر من محور.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الإثنين، ارتقاء 3 شهداء وإصابة 3 أخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة ومحاصرة أحد المنازل.

والشهداء هم فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، الشهيد عبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، محمد بلال محمد زيتون (32 عاماً).

وبارتقاء الشهداء الثلاثة يرفع عدد الشهداء في نابلس منذ بداية العام لأكثر من 35 شهيداً.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وحاصرت عدد من المنازل وسط اشتباكات عنيفة للتصدي للاقتحام فجر اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم برفقة جرافات وآليات عسكرية ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى داخله.

وتمّ إعاقة عمل طواقم الهلال ومنعهم من الوصول للإصابات رغم التنسيق من قبل الصليب الأحمر.

واقتحمت قوات الاحتلال 25 منزلاً في مخيم بلاطة ،وفجرت عدد من المنازل ومنها منزل عبدالله أبو شلال، أحد قادة كتيبة مخيم بلاطة.

وأعلنت كتيبة نابلس -مجموعات بلاطة عن خوض مجاهديها اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة في أكثر من محور بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

قوات الاحتلال تعتدي والمقاومة تتصدى

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من المدن والقرى الفلسطينية، أمس الأحد، تخللتها مواجهات مع الفلسطينيين.

وقبل اقتحام نابلس بساعات قليلة، أصيب جندي في قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعملية دهس في بلدة حوارة جنوبي نابلس، ونشرت قوات الاحتلال عدة حواجز في محيط المنطقة بحثاً عن منفذ العملية.

وانسحب منفذ العملية من المكان، فيما نشرت قوات الاحتلال عدة حواجز في محيط المنطقة، كما أغلقت كل الطرقات المؤدية إلى بلدة حوارة، وأجبرت أصحاب المتاجر على الإغلاق عبر الاعتداء عليهم بالضرب.

وأتت عملية الدهس في أعقاب تصعيد الاحتلال لعدوانه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية، وبعد اقتحام الوزير في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، للأقصى.

وتتواصل عمليات المقاومة في الضفة الغربية، رداً على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين، وشهدت تنوعاً في الوتيرة والأداء خلال الشهر الماضي، بعد عملية اغتيال الأسير الشيخ خضر عدنان، والعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأسفرت عمليات المقاومة خلال نيسان/أبريل الماضي، عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 41 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة. وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر، حسب مركز معلومات فلسطين -معطى- 987 عملاً مقاوماً، بينها 139 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت 48 منها في جنين، و39 في نابلس.

Follow Us: 

Leave A Reply