غوارديولا: لست محبطًا من موعد مباراة إيفرتون قبل ريال مدريد.. وأتمنى خسارة آرسنال

أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بمهاجمه وهدافه، إيرلينج هالاند، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد الكتاب الإنجليز عن عام 2023.

ونجح هالاند في تقديم موسم أسطوري مع مانشستر سيتي رغم أنه الأول لكن النرويجي الدولي حطم العديد من الأرقام أبرزها اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 هدفًا وكسر رقم آلان شيرر وأندي كول برصيد 34 هدفًا كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد.

وتحدث جوارديولا عن جائزة هالاند في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: “اعتقد أنه يستحق هذه الجائزة عن جدارة، مبروك له بالطبع”.

وبسؤاله “هل أنت مندهش مما حققه هالاند بهذه السرعة مع مانشستر سيتي؟”، أجاب: “لا أعرف، أحيانًا يتألق اللاعبون ويحطمون الأرقام القياسية وهو ما فعله اللاعب بالفعل”.

ويلتقي مانشستر سيتي وإيفرتون يوم، الأحد المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت “القاهرة” بقيادة الحكم الدولي، أنتوني تايلور، في إطار الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفيما يتعلق بمباراة إيفرتون على ملعب جوديسون بارك، قال “ستكون صعبة كما هو الحال دائمًا منذ وصولي في مانشستر سيتي، لدينا تركيز كبير على المباريات الأخيرة في الموسم لأنها مهمة ومصيرية ولا نفكر بمواجهة ريال مدريد رغم قلة الفارق الزمني بينهما”.

وتابع: “هناك نتائج مفاجئة دائمًا ما تحدث في الدوري الإنجليزي، إيفرتون يتمتع بفريق قوي بدنيًا ومن الممكن أن يحدث أي شيء، علينا أن نكون مستعدين لما هو قادم من مباريات لأنني ننافس على كل البطولات”.

وحول حالة آكي، علق “ناثان أفضل بكثير، لكني لا أعرف مدى جاهزيته هناك تدريب خلال ساعات وسنرى كيف هي حالته بالفعل ومدى قدرته على المشاركة بالمباراة”.

وعن ضغط المباريات، قبل مباراة ريال مدريد القادمة، رد: “لا أستطيع أن أفهم الأسباب وراء هذا الجدول المضغوط (يلعب الأحد بينما يلعب ريال مدريد السبت في الدوري الإسباني)، لكنني لا أكترث بهذا في الوقت الحالي، علينا التكيف، لست محبطًا من الأمر كما يقُال، كم مرة يمكنني التعليق على ذلك؟”.

وأضاف: “أعتقد أن الدوري الإنجليزي يرغب في إراحة اللاعبين والفرق، لكن المشكلة تكمن في الجدول الزمني، هذا الكم الهائل من المسابقات التي نخوضها، أعتقد أن ليس لدينا القدرة من اللعب يوم السبت، لأن هناك حفل يورو فيجن (حفل غنائي) وليس هناك العديد من الأشخاص القادرين على التعامل مع أكثر من حدث في يوم واحد”.

واستمر: “لكننا يجب أن نكون مستعدين، لأننا متأكدين من أننا سنلعب حتى يوم 3 يونيو المقبل، علينا أن نفوز بالمباريات المقبلة، ما تزال هناك 6 مواجهات محتملة ربما 7، ليس كثيرًا ويجب استغلالها، ومع الفوز سيكون أفضل لأن لديك الثقة والصفاء الذهني”.

وعن الانتقادات ضد هالاند بسبب مستواه أمام ريال مدريد، قال: “لقد أدى مباراة قوية حقًا هنا، لم يكن بإمكانه التسجيل، ربما يكون متعبًا وهو أمر طبيعي يمر اللاعب به في بعض الوقت، لكني أعتقد أنه بخير”.

وحول المنافس آرسنال، قال “اعتقد أنهم سيفوزون بمبارياتهم الثلاث، أود أن يخسروا النقاط لأكون صادقًا، لكنني أتوقع أنهم سيحصلون على 9 نقاط”.

Follow Us: 

Leave A Reply