غوارديولا: عليك هزيمة ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا.. وإذا حاولت ربما تكون محظوظًا

أشار بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى أن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، يتطلب الفوز على ريال مدريد.

ويلتقي مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف النهائي مجددًا هذا الموسم، بعد مواجهتهما في الصيف الماضي، وتأهل الفريق الإسباني بريمونتادا.

مانشستر سيتي تأهل على حساب بايرن ميونخ، وقد تحدث غوارديولا في مؤتمر صحفي عقب المباراة وقال: “نحن الآن لثلاث سنوات متتالية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “عانينا في الشوط الأول، عانينا من الجهة اليسرى مع كومان، كنا محظوظين قبل إضاعة ركلة الجزاء، كانت لديهم فرصة أو اثنتان ويمكن أن يحدث أي شيء لكننا دافعنا بشكل جيد”.

تابع بيب: “ساعدنا جاك جريليش في الدفاع في الشوط الثاني، كانت النتيجة رائعة حقًا في مانشستر، لكن لم يكن لدينا أي شيء لنفوز به هنا”.

وأردف بشأن هالاند الذي أهدر ركلة جزاء وسجل هدفًا: “اللمسات الأخيرة من هالاند كانت جيدة حقًا، إنه شاب جدًا، إنه يبلغ من العمر 22 عامًا، إنه آلة رائعة،سوف يتعلم من ذلك”.

واستطرد غوارديولا: “الخبرة التي لدينا في هذه المسابقة، يشعر اللاعبون بها كثيرًا، يريدون القيام بها بشكل جيد حقًا، كان الشوط الثاني أفضل بكثير منذ الدقيقة الأولى”.

وأكمل بشأن ملعب “آليانز آرينا” معقل بايرن ميونخ، فريقه السابق: “أعرف هذا الملعب، وأعرف إيمانهم وكيفية ضغطهم، لقد دافعنا جيدًا حقًا في منطقة الجزاء، أعتقد أن هذا هو المكان الذي قمنا فيه بتحسين أفضل مقارنة حتى الموسم الماضي”.

وفيما يتعلق بريال مدريد، أردف غوارديولا: “أعتقد أن كل الأندية في العالم لديها شعور إذا كنت تريد الفوز بهذه المسابقة فعليك الفوز على ريال مدريد، لقد اعتدت أن يكون برشلونة من قبل لكن الآن ريال مدريد”.

وتابع مدرب مانشستر سيتي: “يشارك التاريخ في هذه المسابقة، المهم هو المحاولة وليس الفوز، إذا حاولت، فربما تكون محظوظًا يومًا ما”.

وأشار غوارديولا: “أنا سعيد جدًا لكوني ثلاث سنوات متتالية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، 4-1 لا تظهر ما كان في المباراتين، أعرف مدى روعة بايرن ميونخ، اللياقة البدنية والأفكار، أنا دائما ما أعجب في هذه المسابقة بالتفاصيل”.

وفيما يتعلق بمباراته المقبلة يوم السبت القادم أمام شيفيلد يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، أوضح بيب: “نحن مرهقون، لا أعرف كيف نتعافى للعب ضد شيفيلد، لحظة صعبة للمباراة يوم السبت، في كل مرة نلعب فيها كأس الاتحاد الإنجليزي بعد هذه المسابقة، نشعر بالإرهاق”.

وأتم: “لا يمكننا اللعب يوم الأحد، لأن مانشستر يونايتد بالطبع يشارك في الدوري الأوروبي، الأمر يتطلب منك الكثير، لذلك لا أعرف كيف سنصل للمباراة يوم السبت”.

Follow Us: 

Leave A Reply