إصابات في مواجهات شرق غزة ومسيرات غاضبة تجوب القطاع نصرةً للمسجد الأقصى

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش العدو الإسرائيلي المتمركز بالدبابات خلف التلال الرملية على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

أشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات بالقرب من السياج الحدودي، وأطلق الجيش الإسرائيلي النار صوب المتظاهرين في منطقة ملكة شرق غزة ليصاب شاب برصاصة باليد، فيما جابت الطائرات الاسرائيلية بدون طيار مختلف أجواء غزة.

وتزامنت المواجهات على الشريط الحدودي لقطاع غزة مع مسيرات غاضبة في مختلف مدن القطاع شارك فيها آلاف المواطنين، وذلك تنديداً بالممارسات الإسرائيلية بحق المصلين والمرابطين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى، ورفع المشاركون في المسيرات عبارات تؤكد الدفاع عن الأقصى وتندد بالممارسات الإسرائيلية تجاهه.

وأضاف ” أن َّهذه المسيرات والتظاهرات، جاءت تلبية لدعوات من القوى والفصائل نصرةً ومساندةً للمصلين والمرابطين في الأقصى، ونوجه رسالة للمعتكفين اننا معكم في هذه المواجهة ضد الاحتلال”.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت المسجد الأقصى لليوم الثاني وأطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية، مما أدى الى إصابة 6 فلسطينيين نقل اثنين منهم الى المشفى، ثم قامت بطرد المصلين وافراغ باحات المسجد تمهيداً لاقتحامه من قبل المستوطنين.

Follow Us: 

Leave A Reply