آرسنال يسيطر على جوائز الدوري الإنجليزي.. أرتيتا مدرب الشهر وساكا أفضل لاعب

أعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، اختيار ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، كأفضل مدرب في شهر مارس ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يفوز بها ميكيل أرتيتا بالجائزة هذا الموسم، ليصبح على بعد جائزة واحدة فقط من الرقم التاريخي المسجل باسم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول والذي فاز بها 5 مرات في موسم 2019-2020.

تفوق أرتيتا على كل من بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وأوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا، وروبرتو دي زيربي، المدير الفني لفريق برايتون.

لعب آرسنال 4 مباريات في شهر مارس ببطولة الدوري الإنجليزي، فاز بها جميعا، 4-0 على إيفرتون، 3-2 أمام بورنموث، 3-0 على حساب فولهام، 4-1 على كريستال بالاس.

وتوج بوكايو ساكا، جناح نادي آرسنال، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر مارس، للمرة الأولى في مسيرته، بعدما سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

بعد تألقه في مباراة كريستال بالاس والتي انتهت برباعية للمدفعجية، أصبح ساكا أصغر لاعب في تاريخ آرسنال يصنع 10 أهداف أو أكثر ويسجل مثلهم في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا على سيسك فابريجاس.

تفوق ساكا على كل من ألكساندر إيزاك مهاجم نيوكاسل يونايتد، وألكسيس ماك أليستر لاعب برايتون، ومحمد صلاح جناح ليفربول، وتايرون مينجز، ولينادرو تروسارد.

Follow Us: 

Leave A Reply